Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا غير تشابي عادة برشلونة قبل مواجهة بايرن ميونيخ المصيرية؟

يسعى البارسا إلى الفوز على العملاق البافاري في استاد "أليانز أرينا" لضمان التأهل لدور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

تشابي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني (أ ف ب)

يستعد نادي برشلونة الإسباني لخوض مباراة مصيرية مع بايرن ميونيخ الألماني، مساء الأربعاء، 8 ديسمبر (كانون الأول)، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأتي الأهمية الكبرى للمباراة التي تقام في استاد "أليانز أرينا" معقل العملاق الألماني، من حاجة برشلونة لتحقيق الفوز على بايرن ميونيخ في ملعبه، لضمان الاستمرار في بطولة النخبة الأوروبية، ومرافقة البافاري نفسه إلى دور الـ16.

وفشل برشلونة خلال الجولات الخمس الماضية في اقتناص بطاقة العبور الثانية في المجموعة الخامسة، بعد أن حجز المتصدر بايرن ميونيخ البطاقة الأولى.

وأصبح برشلونة أمام مأزق تاريخي بضرورة الفوز على بايرن ميونيخ، أو انتظار تعثر بنفيكا أمام متذيل المجموعة دينامو كييف، وإلا سينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي، التي لم يشارك فيها منذ موسم 2003-2004، حين كانت باسمها القديم "كأس الاتحاد الأوروبي".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويبدو أن مهمة برشلونة في الفوز على بايرن ميونيخ على ملعبه ستكون شبه مستحيلة في ظل فوز النادي البافاري بمبارياته الخمس السابقة في المجموعة، مسجلاً 19 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة أهداف فقط، في مقابل تحقيق برشلونة فوزين وتعادلين وهزيمة، وتسجيله هدفين فقط، وتلقي شباكه ستة أهداف.

ويأمل المدير الفني الجديد لبرشلونة تشابي هيرنانديز، الذي تعرض فريقه لخسارة بهدف من دون رد من ضيفه ريال بيتيس في الجولة الماضية بالدوري الإسباني، في أن يقود لاعبيه للفوز على الفريق الذي فشل البارسا في الفوز عليه منذ مايو (أيار) 2015، وتمكن من سحق نادي برشلونة في آخر مواجهتين بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري الأبطال لموسم 2020، و3-0 في مباراة الجولة الأولى من النسخة الحالية.

وقبل ساعات من المواجهة المنتظرة، غير تشابي عادة برشلونة الخاصة بالمباريات خارج الديار في دوري الأبطال، حيث قرر أن يتمرن الفريق، الثلاثاء، على أرض ملعب "أليانز أرينا"، وهو إجراء مخالف لما اعتاد عليه الفريق بالتدرب في مركزه التدريبي "سيوتات سبورتيفا" قبل السفر إلى مدينة المباراة والمبيت فيها.

وذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن تشابي يفضل أن يعتاد فريقه على أجواء المباراة والملعب بكل تفاصيله قبل بدء المواجهة المنتظرة.

المزيد من رياضة