Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

أبطال أوروبا: تشيلسي يسحق يوفنتوس برباعية وبرشلونة في مأزق

بارسا في مهمة مستحيلة أمام ميونيخ ورونالدو وسانشو يقتنصان بطاقة عبور يونايتد لدور الـ16

لاعبو تشيلسي الإنجليزي يحتفلون باكتساح يوفنتوس الإيطالي برباعية في دوري أبطال أوروبا (رويترز)

شهدت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، أمس الثلاثاء، أحداث كبرى، أبرزها سحق تشيلسي الإنجليزي ضيفه يوفنتوس الإيطالي برباعية من دون رد، وإنقاذ البرتغالي كريستيانو رونالدو حظوظ ناديه مانشستر يونايتد الإنجليزي بقيادة الشياطين الحمر للفوز 2-0 على فياريال الإسباني، وفشل العملاق الكتالوني برشلونة في هز شباك ضيفه بنفيكا البرتغالي، ليضع نفسه في مأزق تاريخي بالجولة المقبلة.

رباعية تشيلسي

وفي استاد ستامفورد بريدج، معقل تشيلسي في العاصمة البريطانية لندن، نجح فريق المدير الفني الألماني توماس توخيل في إلحاق أكبر هزيمة في تاريخ يوفنتوس ببطولة دوري أبطال أوروبا، بنتيجة 4-0، بأهداف تريفوه تشالوباه ورييس جيمس وكالوم هودسون أودوي وتيمو فيرنر، ليضمن صدارة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بفارق الأهداف عن يوفنتوس.

وشنت الصحف ووسائل الإعلام الإيطالية هجوماً شديداً على يوفنتوس، حيث وصفته صحيفة "كوريري ديللو سبورت"، بأنه "يوفنتوس الصغير"، رغم أنه النادي الأكبر والأكثر تتويجاً داخل إيطاليا، كما زعمت صحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" أن مستوى يوفنتوس الهزيل هجومياً سيجعل إدارة النادي تضغط للتوقيع مع المهاجم الدولي الصربي دوشان فلاهوفيتش لاعب فيورنتينا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الجهة الأخرى، وجه تشيلسي رسالة تحذير لباقي الأندية المتأهلة إلى دور الـ16 أن بطل المسابقة في الموسم الماضي "عازم على الدفاع عن لقبه"، بعد سحق أحد أقوى فرق القارة بنتيجة كبرى كادت تكون أكبر لولا تألق الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

يونايتد يتأهل

وفي استاد لا سيراميكا بمدينة فياريال الإسبانية، نجح مانشستر يونايتد الإنجليزي في اقتناص بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة السادسة بفضل فوزه على أصحاب الأرض بنتيجة 2-0، بهدفي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو والجناح الإنجليزي جادون سانشو، في أول مباراة يقودها المدرب المؤقت مايكل كاريك عقب رحيل النرويجي أولي غونار سولسكاير عن تدريب النادي.

وبعد تأهل يونايتد إلى دور الـ16، ترك ناديا أتالانتا الإيطالي وفياريال الإسباني في صراع محموم بالجولة الأخيرة، على بطاقة التأهل الثانية للمرحلة المقبلة بدوري الأبطال، وبطاقة الانتقال إلى الدوري الأوروبي التي ينازعهما عليها فريق يونغ بويز السويسري متذيل المجموعة حالياً.

مأزق برشلونة

وفي المجموعة الخامسة، فشل برشلونة في اقتناص بطاقة العبور الثانية نحو دور الـ16، بعد أن حجز المتصدر بايرن ميونيخ الألماني البطاقة الأولى، حيث خرج العملاق الكتالوني من ملعبه متعادلاً سلبياً مع ضيفه بنفيكا البرتغالي، ليضع نفسه في مأزق تاريخي بضرورة الفوز على بايرن ميونيخ في الجولة المقبلة، أو انتظار تعثر بنفيكا أمام متذيل المجموعة دينامو كييف، وإلا سينتقل إلى بطولة الدوري الأوروبي، التي لم يشارك فيها منذ موسم 2003-2004، حينما كانت بمسماها القديم (كأس الاتحاد الأوروبي).

ويبدو أن مهمة برشلونة في الفوز على بايرن ميونيخ على ملعبه ستكون شبه مستحيلة في ظل فوز النادي البافاري بمبارياته الخمس السابقة في المجموعة، مسجلاً 19 هدفاً، وتلقت شباكه ثلاثة أهداف فقط، في مقابل تحقيق برشلونة فوزين وتعادلين وهزيمة، وتسجيله هدفين فقط، وتلقي شباكه ستة أهداف.

وستكون مهمة المدير الفني الجديد لبرشلونة تشابي هيرنانديز هي إقناع لاعبيه بضرورة الفوز على الفريق الذي فشل البارسا في الفوز عليه منذ مايو (أيار) 2015، وتمكن من سحق البارسا في آخر مواجهتين بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري الأبطال لموسم 2020، و3-0 في مباراة الجولة الأولى من النسخة الحالية.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة