Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هاميلتون يعوض خسارة بطولة العالم لـ"فورمولا 1" بلقب "فارس"

أخفق السائق الإنجليزي التاريخي بفرصة الانفراد بالرقم القياسي أمام منافسه الهولندي الشاب

بطل سباقات فورمولا 1 البريطاني لويس هاميلتون (رويترز)

بعد أيام قليلة من خسارة لويس هاميلتون لقب بطولة العالم لسباقات سيارات (فورمولا 1)، حصل البطل البريطاني على لقب "فارس"، من الأمير تشارلز خلال حفل تنصيب في قلعة (وندسور) بإنجلترا، وذلك تقديراً لما قدمه لرياضة السيارات.

لقب "فارس"

وعانى هاميلتون البالغ من العمر 36 عاماً فقدان اللقب الذي كاد يحرزه حتى الأمتار الأخيرة من آخر منافسات العام ببطولة جائزة أبو ظبي الكبرى، ليفشل في الانفراد بالرقم القياسي لعدد مرات التتويج، ويكتفي بالتشارك مع الأسطورة الألماني المعتزل مايكل شوماخر، حيث فاز كل منهما باللقب في سبع مناسبات.

وبات هاميلتون رابع سائق (فورمولا 1) يحصل على لقب "فارس" بعد الأسترالي الراحل غراك برابهام وسترلينغ موس وجاكي ستيوارت، لكنه أول سائق يتوج باللقب أثناء مسيرته في السباقات.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهدت اللفة الأخيرة من سباق أبو ظبي حدثاً مثيراً على حلبة مرسى ياس، حين استطاع البطل الهولندي ماكس فيرستابين، سائق (ريد بول) الفوز بالمركز الأول بعد أن كان متأخراً عن هاميلتون، سائق (مرسيدس).

احتجاج رسمي

وفي مشهد لم يتكرر منذ نسخة 1974، دخل الثنائي السباق الأخير بنقاط متساوية، ثم تقدم هاميلتون بقوة وبدا أنه أقرب لإحراز اللقب الثامن التاريخي، لكن حادثة وقعت على الحلبة قبل خمس لفات على النهاية، أدت إلى دخول سيارة الأمان، وهو ما أتاح الفرصة أمام البطل الهولندي البالغ من العمر 24 لاقتناص اللقب.

وعلى الرغم من الإشادات الواسعة التي وجهت لفيرستابين، فإن انتقادات أكثر نالت من مدير السباق وفريق الإشراف.

وتقدم فريق (مرسيدس) باحتجاج رسمي للاتحاد الدولي للعبة على فوز الهولندي، معتبراً أن فوزه جاء نتيجة لانتهاك اللوائح، حين تم السماح لسيارة الأمان بنزول الحلبة.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة