Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جائزة السعودية لسباقات "فورمولا 1"... هاميلتون ينطلق من المقدمة

الفرنسي جاسلي حصل على تحذير بعد حجز كارلوس ساينز سائق "فيراري"

سينطلق لويس هاميلتون سائق مرسيدس من المقدمة في جائزة السعودية الكبرى في بطولة العالم لسباقات "فورمولا 1" للسيارات، مستفيداً من اصطدام منافسه على اللقب ماكس فرستابن بالحائط في المنطعف الأخير خلال محاولته الأخيرة.

وسينضم فالتيري بوتاس إلى زميله هاميلتون، الذي يتأخر بثماني نقاط عن فرستابن المتصدر، في الصف الأول.

وتأهل فرستابن، الذي يحتاج إلى احتلال المركز الثاني على الأقل لو أراد حسم اللقب في جدة، في المركز الثالث وسط مخاوف من تضرر صندوق التروس في سيارته واحتمال تعرضه لعقوبة التراجع لو تم تغييره.

وقال رئيس "رد بول" كريستيان هورنر عن أداء فرستابن قبل الاصطدام، "كانت تبدو أنها أفضل لفة في العام.

ووصف فرستابن، الذي كان اصطدم بالحائط في المنعطف الأول في بداية محاولته الأخيرة من دون مشكلات، ما حدث "بالمؤلم" في تجارب تأهيلية كان يمكن أن يحقق فيها كثيراً.

وانزلقت السيارة عندما تأخر فرستابن في الكبح عند المنعطف 27 ثم اصطدمت مؤخرة السيارة بالحائط. وكان السائق الهولندي يتفوق بفارق أكثر من 0.2 ثانية على هاميلتون بعد أول مقطعين من الحلبة.

وأضاف "أعلم أننا كنا نملك السرعة وأظهرنا ذلك في النهاية، ولا أعرف ماذا حدث، لكني أغلقت المكابح وحاولت إبقاء السيارة على أرض الحلبة والضغط لكني اصطدمت بالحائط وكان علي التوقف".

وكان هاميلتون، الساعي لفوزه الثالث على التوالي بعد البرازيل وقطر، سعيداً بسيطرة فريقه على الصف الأول.

وهذه هي المرة 103 التي يحقق فيها هاميلتون مركز أول المنطلقين في مسيرته والخامسة هذا الموسم.

ويتقدم مرسيدس بخمس نقاط على "رد بول" في صدارة بطولة الصانعين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتأهل شارل لوكلير سائق "فيراري" في المركز الخامس متقدماً على سيرجيو بيريز وبيير جاسلي سائقي "رد بول" و"ألفا تاوري" على الترتيب. وحصل الفرنسي جاسلي على تحذير بعد حجز كارلوس ساينز سائق "فيراري".

وجاء لاندو نوريس سائق "مكلارين" سابعاً أمام يوكي تسونودا سائق "ألفا تاوري"، فيما احتل إستيبان أوكون سائق "ألبين" المركز التاسع وخلفه أنطونيو جيوفيناتزي سائق "ألفا روميو".

واكتفى ساينز بالتأهل في المركز 15 بعد تحطم الجناح الخلفي عندما فقد السيطرة على سيارته واصطدم بالحائط.

وشاركت 50 شركة كبرى في إنشاء الحلبة، مستهلكة 37 ألف طن من الإسفلت و600 ألف طن من الإسمنت، إلى جانب 30 ألف متر مكعب من أحجار البناء و1500 مصباح كهربائي، وزراعة أكثر من 1900 شجرة.

وتتنافس في سباقات جائزة السعودية الكبرى عشر فرق تضم 20 سائقاً من نخبة سائقي العالم، يتقدمهم البريطاني لويس هاميلتون والبلجيكي فيرستابن والفنلندي فالتيري بوتاس.

وسبق لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات منافسه على لقب بطولة العالم "فورمولا 1" للسيارات ماكس فرستابن بخطوة، بعدما كان الأسرع في التجارب الحرة الأولى في السباق الأول.

المزيد من رياضة