Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

افتتاح فني لكأس العرب في قطر

حاول المنظمون الجمع بين الثقافات وتذكروا الكوميديين عبدالحسين عبدالرضا وسعيد صالح وأيقونتي الغناء العربي أم كلثوم وفيروز

حفل افتتاح كأس العرب في قطر (الموقع الرسمي للبطولة)

انطلقت النسخة العاشرة من بطولة كأس العرب، التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، وذلك في ستاد "البيت" المونديالي.

وحضر الحفل عدد كبير من المسؤولين ونجوم الكرة العربية ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، وسط جمهور امتلأ به الستاد الذي تألق في حفل الافتتاح.

وقال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، خلال افتتاح البطولة، "أقدم التهنئة لكم جميعاً على انطلاق البطولة، أتمنى التوفيق للجميع، أهلاً بالعرب في دوحة العرب".

أما السويسري إنفانتينو، رئيس "الفيفا"، فقال باللغة العربية، "قطر بيت الوحدة، الدوحة بيت العالم العربي اليوم وغداً.. دعونا نلعب كرة قدم، ونستمتع معاً".

وحاول منظمو حفل افتتاح كأس العرب الجمع بين الثقافات العربية، سواء للمنتخبات المشاركة، أو التي خرجت من الدور التمهيدي، أو المشاركة في البطولة. وتم خلاله استحضار عدد من نجوم الفن العربي في مقدمهم الكوميديان الراحلان الكويتي عبدالحسين عبدالرضا، والمصري سعيد صالح، إضافة إلى أيقونتي الفن العربي أم كلثوم وفيروز.

وتميز الحفل بعروض موسيقية وألعاب نارية، بجانب فقرة تستعرض تاريخ المنطقة العربية، عبر شخصية جحا الشعبية التراثية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشهد الحفل فقرة فنية مبدعة ومتفردة، تم فيها مزج النشيد الوطني لكل دولة عربية، للتأكيد على الوحدة التي تجمع العرب في مختلف المجالات.

وشهد حفل الافتتاح الإعلان رسمياً عن افتتاح ستاد "البيت" المونديالي، وذلك من خلال مباراة المنتخبين القطري والبحريني.

وحقق منتخب قطر فوزاً صعباً على نظيره البحريني بهدف نظيف، ضمن منافسات الجولة الأولى عن المجموعة الأولى في بطولة كأس العرب في نسختها العاشرة.

وسيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول، الذي جاء متوسط المستوى من جانب المنتخبين، وسنحت فرص قليلة خلال الدقائق الـ45 الأولى من اللقاء.

وفي الشوط الثاني نجح منتخب قطر في تسجيل هدف الفوز من طريق لاعب الوسط عبدالعزيز حاتم، في الدقيقة 69، من ضربة رأسية سكنت على يمين الحارس البحريني.

وتصدر المنتخب القطري المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ثم العراق وعمان برصيد نقطة واحدة لكل منهما، بعد تعادلهما إيجاباً بنتيجة 1–1، وأخيراً البحرين من دون رصيد من النقاط.

المزيد من رياضة