Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بالميراس يكمل عقد أندية كأس العالم

القرعة تحدد المباريات وطريق كل فريق نحو النهائية

نسخة كأس العالم للأندية (الموقع الرسمي للاتحاد الدولي)

اكتملت الأندية المتأهلة لبطولة كأس العالم للأندية 2021، عقب تتويج فريق بالميراس البرازيلي بلقب كأس ليبرتادوريس للعام الثاني على التوالي، ليلحق برفقة ستة أندية أخرى إلى البطولة.

ونجح فريق بالميراس في الفوز بلقب بطولة كأس ليبرتادوريس 2021، بعد الفوز في النهائي على مواطنه فلامنجو بنتيجة (2-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على إستاد "سينتيناريو" في مونتيفيديو عاصمة أوروغواي، في نهائي النسخة الحالية من البطولة.

يشارك الأهلي المصري للمرة الثانية على التوالي والسابعة في تاريخه في البطولة، رفقة أندية الهلال السعودي ومونتريري المكسيكي وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي وتشيلسي الإنجليزي والجزيرة الإماراتي وبالميراس البرازيلي.

وكانت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية الذى ستستضيفه الإمارات أعلنت عن إجراء القرعة بشكل رسمي الإثنين الموافق 29 نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أعلن رسمياً إسناد تنظيم كأس العالم للأندية 2021 إلى الإمارات بعد اعتذار اليابان في وقت سابق بسبب تفشي فيروس كورونا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأكد رئيس الاتحاد جياني إنفانتينو خلال كونغرس "فيفا"، على تحديد موعد استضافة الإمارات للبطولة المقبلة وأنها قد تقام مطلع 2022.

ونالت الإمارات شرف تنظيم كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخها بعد أن نظمتها أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

وفازت 10 أندية مختلفة في 16 نسخة من البطولة، وذهبت سبعة ألقاب منها إلى قطبي الكرة الإسبانية، ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد أربع مرات، أعوام (2014، 2016، 2017 و2018)، ونادي برشلونة الفائز باللقب ثلاث مرات، ويليهما نادي كورينثيانز البرازيلي برصيد لقبين، فيما حصدت اللقب مرة واحدة كل من ساوباولو البرازيلي وإنترناسيونال (البرازيل) وميلان (إيطاليا) وإنتر ميلان (إيطاليا) ومانشستر يونايتد (إنجلترا) وليفربول (إنجلترا) وبايرن ميونخ (ألمانيا).

وكانت المرة الأولى التي تشهد أكثر مشاركة عربية للأندية في البطولة في عام 2019 التي أقيمت في العاصمة القطرية الدوحة، والتي شهدت مشاركة ثلاثة فرق عربية للمرة الأولى في تاريخ البطولة، تمثلت في أندية الهلال السعودي والترجي التونسي والسد القطري.

وتاريخ أول مشاركة عربية في البطولة لا يعود لناد عربي واحد وحسب، بل شارك فريقا النصر السعودي والرجاء المغربي في نسخة 2000.

المزيد من رياضة