Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يطالب بمنح ليفاندوفسكي جائزة الكرة الذهبية لعام 2020

فاز المهاجم الأرجنتيني على نظيره البولندي هذا العام لكنه يريد تقديراً لإنجازات منافسه بأثر رجعي

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي (رويترز)

فاز ليونيل ميسي في حفل الكرة الذهبية 2021 في العاصمة الفرنسية باريس، ليلة الاثنين، ثم طلب من المُنظمين إهداء جائزة العام الماضي لمَن كان يستحقها.

قبل عام، كان روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بالجائزة، لكن استمرار جائحة كورونا دفع مجلة "فرانس فوتبول" إلى حجب الجائزة، حين عجزت عن إقامة الحفل السنوي في ظل لعب مباريات كرة القدم خلف أبواب مغلقة من دون حضور جماهيري في أغلب فترات الموسم.

وفاز ميسي بلقبه السابع في أكبر تكريم فردي في اللعبة، إذ احتل ليفاندوفسكي المركز الثاني في نهاية المطاف هذا العام، على الرغم من أنه حصل على جائزة أخرى، وهي عن أفضل مهاجم في العالم خلال العام، التي تم إطلاقها حديثاً ليفوز بها البولندي الدولي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي خطاب قبول الجائزة الكبرى، كان ميسي يتحدث عن نجم بايرن ميونيخ، وقال للمضيفين أن يتحركوا الآن لتتويج مَن كان يستحق قبل 12 شهراً.

وقال ميسي، "أود أن أذكر روبرت، لقد كان شرفاً حقيقياً أن أتنافس معه".

"أعتقد أن فرانس فوتبول يجب أن تمنحك الكرة الذهبية لعام 2020، أنت تستحقها".

وتردد صدى أفكار ميسي بين كثيرين على "تويتر"، وكان نجم المنتخب الإنجليزي السابق غاري لينيكر من بين أولئك الذين وافقوا على ذلك، وكتب "ميسي على حق، يجب منح ليفاندوفسكي الجائزة، هذا شيء من السهل القيام به، بل إنه الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به".

ومن جانبه، قدم ليفاندوفسكي التهنئة إلى ميسي والفائزة بالكرة الذهبية للسيدات أليكسيا بوتياس، بينما شكر أيضاً زملاءه في الفريق وجماهيره التي تدعمه، لمساعدته على الفوز بجائزة أفضل مهاجم.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة