Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الخطيب يعلن ترشحه لرئاسة النادي الأهلي المصري

قال إن ميزانية القلعة الحمراء وصلت إلى 160 مليون دولار في عهده وأكد أن قائمته سيحدث بها تغيير

محمود الخطيب خلال إعلان ترشحه لرئاسة الأهلي (الموقع الرسمي للنادي الأهلي)

أعلن محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، تقدمه للترشح لانتخابات النادي، التي ستجرى يومي 25 و26 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وقال الخطيب إنه قرر خوض الانتخابات على منصب الرئاسة.مشيراً إلى أنه سيبدأ من اليوم،الثلاثاء، في تشكيل القائمة التي سيخوض بها السباق الانتخابي.

وكان الأهلي قد أعلن فتح باب تلقي طلبات الترشح لدورة جديدة لمجلس الإدارة، بدءاً من السبت المقبل ولمدة أسبوع، بحيث تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وكان الخطيب الشهير بـ"بيبو" قد تولى مجلس إدارة الأهلي لمدة أربع سنوات بدءاً من ديسمبر (كانون الأول) عام 2017 وحتى نهاية الدورة الحالية في 2021.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إن تنمية موارد الأهلي بشكل مبتكر والتركيز على الاستثمارات كانا أمرين مهمين جداً،لتحقيق أهداف وتطلعات النادي في هذا المجال.

وأشار الخطيب، في المؤتمر العام ‏الذي استعرض خلاله العديد من الإنجازات التي تحققت على مدى السنوات الأربع الماضية، إلى أن المجلس اهتم بتأسيس شركات باسم النادي الأهلي كنوع من أنواع الاستثمار وتنمية موارد النادي.

وقال إن شركة الكرة تمثل مستقبلاً استثمارياً كبيراً للأهلي، إضافة إلى الدور الكبير الذي ستلعبه أيضاً شركة الأهلي للخدمات الرياضية وكذلك شركة الأهلي للمنشآت الرياضية.

وشدد على أن تدشين الشركات الثلاث يصب في النهاية في صالح ميزانية النادي الأهلي، التي شهدت تطوراً ملموساً على أرض الواقع، لتحقيق الخدمات الاجتماعية.

وأضاف أن ميزانية الأهلي في عام 2014 كانت 331 مليون جنيه (21 مليون دولار)، ثم ارتفعت إلى 572 مليون جنيه (36 مليون دولار) في العام التالي، قبل أن تتصاعد إلى 818 مليون جنيه (52 مليون دولار) في عام 2018، وبعدها وصلت إلى 829 مليون جنيه (53 مليون دولار) في 2017، قبل أن تصل في عام 2018 إلى 1.294 مليار جنيه (83 مليون دولار)، لترتفع في العام التالي إلى 2.277 مليار جنيه (140 مليون دولار)، وتصل إلى ذروتها في 2021 إلى 2.539 مليار جنيه (160 مليوندولار).

ومن المنتظر دخول أسماء جديدة إلى قائمة محمود الخطيب واستبعاد عدد من أعضاء مجلسه، وقرر الخطيب حسم ذلك الأمر بعد عقد عدة جلسات استماع لعدد من حكماء القلعة الحمراء قبل الإعلان النهائي عن قائمته بالكامل.

وحتى هذه اللحظة ينتظر الرأي العام والجماهير الموقف النهائي لمحمود طاهر، رئيس الأهلي السابق، عما إذا كان سيخوض غمار الانتخابات أم لا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة