Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل أصبحت منصات التواصل "وثيقة" زواج وطلاق المشاهير؟

نجوم يعلمون بطلاقهم من السوشيال ميديا وآخرون يناقشون تفاصيل القضايا مع المتابعين

فاتن موسى أعلنت أنها علمت بطلاقها من مصطفى فهمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي  (الحساب الرسمي للإعلامية على إنستغرام)

تبدو تدوينات "تويتر" و"إنستغرام" في هذه الأيام وكأنها بديل قوي وحاسم للوثائق الرسمية، لا سيما في ما يتعلق بالزواج والطلاق بين المشاهير، ففي الوقت الذي نرى فيه قلة من نجوم الفن يبعدون حياتهم العائلية عن مواقع التواصل الاجتماعي، يفضل غيرهم أن يعلن كافة تفاصيل ما يجري في يومياته العاطفية من خلال بيانات رسمية في منصات السوشيال ميديا، الأمر الذي وصل إلى أن تلك الوسائط باتت لدى البعض بدائل معتمدة للطرق المعتادة، بل تبدو لديهم أهم من الإجراءات القانونية الموثقة، حيث أثيرت تلك الأزمة مجدداً بعد واقعة انفصال الإعلامية اللبنانية فاتن موسى عن الفنان المصري مصطفى فهمي.

الطلاق عبر "إنستغرام"

أصدرت فاتن موسى بياناً رسمياً مطولاً عبر حسابها في موقع "إنستغرام" قالت صراحة من خلاله عبر مكتبها الإعلامي، "وهكذا علمت بالطلاق الغيابي من السوشيال ميديا، وتفاجأت بالخبر تماماً مثلها مثل كل الجمهور والساحة الإعلامية ليلة أمس"، واللافت أنها اختارت نشر تلك التفاصيل مرفقة بصور رسمية تجمعها بفهمي.

وسردت موسى تفاصيل كثيرة بأنها فوجئت تماماً بأن زوجها طلقها بعد 6 سنوات من الارتباط، مشيرة إلى عدم وجود أي خلافات، مؤكدة أنها لم تتمكن من أخذ أغراضها من المنزل ولم تحصل على حقوقها أيضاً، وهي تفاصيل جرت العادة أن تناقش في المحاكم والمؤسسات المتخصصة، ولكن مثلما اختار فهمي أن يعلم زوجته بالطلاق عبر تصريحات تم تداولها عبر السوشيال ميديا على لسان ممثليه القانونيين، اختارت هي أيضاً الأمر نفسه، وكأن هذه هي الوسيلة التي تم اعتمادها بين المشاهير في ما يتعلق بأمور كانت تناقش في مكاتب المحاماة.

فتش عن قوائم المتابعين!

تلك الطريقة جعلت الجمهور بالمرصاد لأي تحرك يصدر من المشاهير عبر تلك المنصات، حيث بات من السهل التبنؤ بقرارات الانفصال أو الارتباط عن طريق مراقبة قوائم من يقوم النجوم بمتابعتهم أو من يحذفونهم حتى، ومن هنا تنتشر الأقاويل، التي ينفيها المشاهير مراراً، ثم يجدون أنه لا مفر، فيعلنون حالتهم الاجتماعية عبر السوشيال ميديا، وهو ما حدث على سبيل المثال في حالة الفنانة حلا شيحة والمنتج معز مسعود، حيث أكدا ارتباطهما بعبارة قالتها في منشور لها على "إنستغرام"، وهي "رحلتنا واحدة"، بعد أسابيع طويلة من التكهنات، ثم أتبعتها بنشر صور عقد القران.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وعلى الرغم من أن تقارير انفصال أصالة نصري عن المخرج طارق العريان انطلقت منذ نهاية عام 2019، ولكن فضل الطرفان الصمت، لتأتي أصالة وتختار موقع "إنستغرام" وتعلن عبر بيان طويل مطلع عام 2020 الطلاق حيث استهلت بيانها بالقول، "بمنتهى الأسف والحزن أُعلن انفصالي نهائيّاً عن والد أبنائي (آدم وعلي)، وأتمنى من الجميع عدم الدخول في التفاصيل، حرصاً على مشاعري التي هلكت ومشاعر أولادي". وهي الوسيلة ذاتها التي أعلنت عبرها زواجها للمرة الثالثة من الشاعر العراقي فائق حسن أيضاً في سبتمبر (أيلول) الماضي بعد أسابيع من تسريب صور تجمعهما معاً.

بيانات رسمية على "تويتر" أم مكاتب للمحاماة؟

وكانت أصالة قد أصدرت بياناً صدامياً أيضاً في وقت سابق وبعد فترة قصيرة من طلاقها من طارق العريان الذي دام زواجها به 14 عاماً، حيث استخدمت السوشيال ميديا للتعبير عن غضبها بعد انتشار أنباء ارتباطه بغيرها.

وقبل عدة سنوات اختار الممثل المصري وليد فواز توثيق نبأ طلاقه من الفنانة الأردنية مي سليم عبر مواقع التواصل الاجتماعي. الطريقة ذاتها اعتمدها الفنان أحمد سعد قبل عامين لإعلان انفصاله عن الفنانة سمية الخشاب وكتب، "قررت الانفصال عن الفنانة سمية الخشاب.. أتمنى لها السعادة والتوفيق". كما تشاركا تفاصيل الأحكام القضائية التي أعقبت الطلاق بينهما أيضاً مع الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي. اللافت أيضاً أن الفنانة ريم البارودي كانت قد كشفت عن زيجة سعد وسمية من خلال منشور لها عبر السوشيال ميديا، حيث كانت أول من أعلن الخبر باعتبارها طليقة سابقة لسعد.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات