Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

نجوم مسلسل "الأصدقاء" يودعون رفيقهم جيمس مايكل تايلر

الممثل الذي عُرف بدور "غانثر" صارع السرطان وتوفي بعد أشهر قليلة من ظهوره بحلقة لم الشمل

جيمس مايكل تايلر خلال حضوره الذكرى الـ20 لانطلاق مسلسل "فريندز" في 16 سبتمبر 2014 في نيويورك (أ ف ب)

كان "غانثر" يبدو كالصديق السابع غير المعترَف به في شلة الأصحاب الستة في المسلسل الكوميدي الشهير "فريندز"، ظل معهم طوال عشرة مواسم ناجحة، محافظاً على حضوره اللافت بملابسه الساطعة الألوان ولون شعره الأشقر، يظهر في خلفية المشهد ويصنع بمهارة لفتات مضحكة من دون أن يضحك أبداً تقريباً. جيمس مايكل تايلر الذي قام بدور النادل الرئيس في مقهى سنترال بيرك "Central Perk" بمسلسل فريندز "friends"، أُعلنت وفاته متأثراً بإصابته بالسرطان وهو في الـ59 من عمره بمدينة لوس أنجليس الأميركية، بعد أقل من خمسة أشهر من ظهوره وهو يعاني الوهن خلال حلقة لمّ الشمل "friends reunion"، حين منعته ظروفه الصحية من أن يشاركهم من خلال الحضور الجسدي في الاستوديو واكتفى ببضع كلمات قالها عبر تطبيق "زووم"، وبدا كأنه يودع أحباءه من جمهور العمل في كل أنحاء العالم.

نجوم المسلسل يودعون زميلهم

وبحسب البيان الرسمي الذي صدر عن إدارة أعمال الراحل عقب الوفاة، فقد توفي بسلام في منزله في لوس أنجليس صباح الأحد 24 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، وأنه عُرف كزوج محب ومساهم في التوعية ضد السرطان، فيما أصدقاء "غانثر" الأوفياء من طاقم "السيتكوم" الشهير ودّعوه بكلمات مبكية فور إعلان النبأ الحزين. وتحول حسابه الرسمي في موقع "إنستغرام" الذي لم ينشط منذ ما يقارب أربعة أشهر إلى سرادق عزاء يمتلئ بكلمات المحبة المخلصة من جمهوره وزملائه.
ومن بين مَن حرصوا على تقديم كلمات العزاء، النجمة جينفير أنيستون (رايتشل) التي نشرت أكثر من فيديو يجمعها مع "غانثر" في المسلسل. وكتبت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام" "لم يكن الأصدقاء ليصبحوا شيئاً من دونك، شكراً لك على الضحك الذي شاركت به في العمل وفي حياتنا كلها". كما رثاه مات لو بلان (جوي) بحزن كبير أيضاً مرفقاً عبارته بصورهما معاً، "ضحكنا كثيراً معاً يا صديقي. سنشتاق إليك، فلترقد بسلام". وجاءت كلمات ديفيد شويمر (روس) مليئة بالمحبة أيضاً، حيث كتب "جيمس، شكراً لك على لعب هذا الدور الرائع الذي لا يُنسى في (الأصدقاء) ولأنك رجل نبيل كبير القلب وفي كل مكان خارج الشاشة سنفتقدك". أما ليزا كودرو (فيبي) فنشرت له صورته الشهيرة في مقهى "سنترال بيرك"، وعلقت عليها "جيمس مايكل تايلر سنفتقدك. شكراً لوجودك معنا جميعاً".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وشاركت كورتني كوكس (مونيكا) الصورة ذاتها مع عبارة مؤثرة أكدت من خلالها امتنانها الشديد للراحل وسعادتها لأنها تعرفت إليه. كما نعته كذلك شركة "ورانر براذرز" باعتباره واحداً من عائلة المسلسل، ووصفته بالممثل المحبوب. وكذلك حرص عدد من مشاهير بوليوود على التعبير عن حزنهم لفقدان جيمس، من بينهم أنوشكا شارما.

تفاصيل مرض جيمس مايكل تايلر

وكان النجم الأميركي جيمس مايكل تايلر المولود في 28 مايو (أيار) في مسيسبي في عام 1962، أعلن في شهر يونيو (حزيران) الماضي تفاصيل إصابته بالسرطان لأول مرة، مشيراً إلى أنه اكتشف مرضه في مرحلة متأخرة، وكان ذلك في عام 2018، حيث شُخصت إصابته بسرطان البروستاتا في المرحلة الرابعة وانتشر المرض إلى عظامه فلم يعد قادراً على الحركة. ونشط بعدها في حركات داعمة لرفاقه المرضى داعياً إلى التوعية بضرورة إجراء الفحص المبكر، حينها كان في الـ56 من عمره، وسرد تفاصيل معاناته من خلال مقابلة عبر الإنترنت باكياً، إذ كان متأثراً بشدة بسبب تدهور حالته، بخاصة أن خضوعه للعلاج الكيميائي المكثف جاء متزامناً مع جائحة كورونا. كما نشر صوراً لنفسه وهو يتلقى العلاج جالساً على كرسي متحرك وحرص جمهوره على دعمه بكلمات مشجعة حينها.

الممثل والموسيقار

وكانت للراحل نشاطات متعددة، فعلى الرغم من أنه درس الجيولوجيا وكان لديه شغف بها، فإنه وجد فيما بعد أن لديه ميلاً للعمل في المسرح، ثم حصل على شهادة في التمثيل من جامعة جورجيا، وبعد انتقاله إلى هوليوود تدرج في وظائف عدة، ثم جاءته فرص تمثيلية منذ مطلع التسعينيات، وكان دوره الأبرز هو النادل "غانثر" مدير "رايتشل" والمعجب الصامت بها في مسلسل "الأصدقاء"، إذ قدم تلك الشخصية طوال مواسم العمل منذ عام 1994 وحتى عام، كما كان الراحل مهتماً بالموسيقى أيضاً وكان لديه استوديو خاص به. وعلى الرغم من تقديمه أدواراً في أعمال فنية كثيرة فإن دوره في "فريندز" ظل هو الأكثر شعبية وعُرف به في كل أنحاء العالم.

المزيد من فنون