Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي والزمالك يواصلان التصعيد في أزمة لقب نادي القرن

القلعة البيضاء توثق اللقب ومجلس الخطيب يتقدم ببلاغ إلى النائب العام المصري

محمود الخطيب رئيس نادي الأهلي المصري (الموقع الرسمي للنادي)

اشتعل فتيل أزمة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بسبب لقب "نادي القرن"، فالأول حصل على اللقب منذ 20 عاماً عام 2000 من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بينما يرى الأخير أنه كان الأحق باللقب آنذاك، وأنه وقت إعلان فوز الأهلي باللقب كان يمتلك 7 بطولات أفريقية، بينما كان يمتلك الزمالك 9 بطولات.

وبرر الاتحاد الأفريقي قراره بأن لقب نادي القرن تم حسمه بناء على تجميع عدد من النقاط تشمل كل المسابقات للأندية محلياً وأفريقياً، وليس في أفريقيا فقط.

الزمالك يتمسك بحقه في اللافتة

عاد الزمالك بالبحث في أوراق بطل القرن مجدداً، ليعلن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جامل الأهلي بمنحه اللقب، بخاصة مع عدم اعتراف الأول بالمعايير التي حصل من خلالها الأخير على اللقب، وتأكيده أن وجود الشخصية الأهلاوية المرموقة مصطفى مراد فهمي، كسكرتير عام لـ"كاف"، كان له الدور الكبير في ذهاب اللقب إلى المارد الأحمر.

 وعلّقت إدارة القلعة البيضاء لافتة على مقر النادي بمنطقة ميت عقبة، وكتبت عليها، "نادي الزمالك، نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات وليس بالمحسوبية والمجاملات"، قبل أن تزيلها بعد ذلك خوفاً من توقيع عقوبات مالية عليه من قِبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خاصة أنها ذيلت اللافتة بشعار الـ"كاف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

الأهلي يرفض تصرف الزمالك

وطالب الأهلي وزير الرياضة المصري أشرف صبحي بـ"تطبيق القانون"، وإزالة لافتات نادي القرن من محيط نادي الزمالك.

وأرسل مذكرة إلى أشرف صبحي طالبه فيها بـ"التدخل الفوري والاضطلاع بمسؤولياته بحكم القانون، وإلزام رئيس نادي الزمالك بإزالة لافتات نادي القرن التي وضعها بمحيط ناديه وأعلى مبانيه، في اعتداء صارخ على حقوق النادي الأهلي الفكرية (العلامة التجارية)، المسجلة بوزارة التجارة والصناعة، التي اكتسبت حماية قانونية وفقا للمادة 90 من قانون حماية الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، وما زالت هذه العلامة تتمتع بذات الحماية".

ونشر الموقع الرسمي للأهلي، صورة لتسلم رئيس النادي السابق صالح سليم، ورئيسه الحالي محمود الخطيب، الجائزة محل الجدل.

وأثار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري الجدل، إثر إعلانه تسجيل علامة تجارية في وزارة التموين والتجارة المصرية بأن الزمالك "نادي القرن الحقيقي".

ووصف منصور، في مقطع فيديو، هذا التسجيل بأنه "المفاجأة التي وعد بها في وقت سابق"، وطالب نادي الأهلي المتوَّج باللقب منذ 20 عاماً من قِبل الـ"كاف" بإزالة لقب نادي القرن من اللافتات وبطاقات العضوية الخاصة بأعضائه، لأن اللقب أصبح علامة تجارية مسجّلة باسم الزمالك، وحرص، خلال مقطع الفيديو، على إبراز ورقة تثبت صحة تسجيله.

وانتشر فيديو في ساعة متأخرة من مساء أمس من داخل مقر القلعة البيضاء به صوت رئيس النادي وهو يتطاول بألفاظ على محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي ومحمود كهربا لاعب الأخير، وهو ما نفاه رئيس الزمالك، واتهم البعض بأنهم وراء هذا التسجيل من أجل إشعال فتنة بين الجماهير.

موقف الخطيب

الخطيب لم يقتنع بكلام رئيس الزمالك ونشر الموقع الرسمي للأهلي بياناً صباح الاثنين، أعلن فيه تقدمه ببلاغ إلى النائب العام ضد مرتضى منصور يتهمه فيه بالسب والقذف عبر فيديو على مرأى ومسمع من الجميع.

كما جاء أيضاً بالبلاغ أن التحايل على القانون، الذي يجيده المذكور، ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة. هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسسات، وينذر بتأجيج العنف المجتمعي وفتنة بين الجماهير.

 وأكد الخطيب في بلاغه، أنه لم يعد مقبولاً القول بأن الشكاوى كيدية لرفض رفع الحصانة عنه. حيث طالت الإساءات هذه المرة عموم الشعب المصري. وطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري.

المزيد من رياضة