Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرعة استثنائية للدوري المصري والجماهير تعود للملاعب

الأهلي والزمالك يتواجهان في القمة بالجولة الثالثة

درع بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم (مواقع التواصل الاجتماعي)

فجر أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة المصرية، مفاجأة بإعلانه عودة الجماهير إلى الدوري المصري، بدءاً من انطلاق مسابقة الدوري الممتاز للموسم الرياضي 2021/2022، التي تنطلق يوم 25 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، وذلك على هامش حفل قرعة الدوري الممتاز.

وقال دياب في افتتاح القرعة إنه سيتم السماح بحضور 2000 مشجع في كل مباراة، أي بواقع 1000 مشجع لكل فريق، في مباريات الدوري المصري، كبداية لعودة الجماهير إلى الملاعب مرة أخرى، بعد غياب عن المدرجات في السنوات الماضية.

القرعة غير موجهة

وأكد دياب أنه سيتم إذاعة الدوري المصري بتقنية HD في الموسم الجديد، وتصوير كل مباراة بعشر كاميرات كحد أدنى.

وكشفت مراسم قرعة الدوري المصري، موسم 2021/2022، عن مباريات الأسبوع الأول من عمر المسابقة المحلية.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال عامر حسين، المشرف على المسابقات في رابطة الأندية، إن القرعة غير موجهة، وإنه سيتم تحديد موعد مباراتي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك وفقاً لما أسفرت عنه نتيجة القرعة، بعد رفض فكرة تحديد إقامة مباراتي القطبين في آخر جولتين بالدورين الأول والثاني للمسابقة.

وأسفرت قرعة الدوري الممتاز عن مواجهة الأهلي والزمالك في الأسبوع الثالث من بطولة الدوري الممتاز بنسخته الجديدة، على أن تقام مباراة الدور الثاني بالأسبوع العشرين للمسابقة، ويواجه الأهلي نظيره الإسماعيلي بينما يلاقي الزمالك نظيره إنبي، وذلك ضمن مواجهات الأسبوع الأول للمسابقة.

الأهلي الأكثر تتويجاً

ويشارك في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم 18 فريقاً هي: الأهلي والزمالك والإسماعيلي والمصري ومصر المقاصة وغزل المحلة وفيوتشر والبنك الأهلي والشرقية للدخان وبيراميدز وسموحة وطلائع الجيش والمقاولون العرب وإنبي والاتحاد السكندري وفاركو وسيراميكا والجونة.

الأهلي هو الأكثر تتويجاً بلقب الدوري المصري، إذ حمل اللقب في 43 نسخة عبر تاريخه، فيما يأتي الزمالك في المرتبة الثانية برصيد 13 لقباً آخرها الموسم المنقضي.

المزيد من رياضة