Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الأهلي بطلا لأفريقيا للمرة العاشرة

الفريق يهزم كايزر تشيفز بثلاثية في نهائي دوري الأبطال

لاعبو الأهلي المصري يحتفلون بالفوز بدوري أبطال أفريقيا (أ ف ب)

توج فريق الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، على حساب كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، بعد الفوز بثلاثية دون رد، في اللقاء الذي جمعهما في نهائي البطولة القارية نسخة 2021، على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء في المغرب.

سجل أهداف الأهلي محمد شريف في الدقيقة 52، ومحمد مجدي أفشة في الدقيقة 61، وعمرو السولية في الدقيقة 74 من زمن المباراة. 

ونجح الأهلي في بلوغ نهائي البطولة في 14 نسخة، مسجلاً رقماً قياسياً لم يحققه أي فريق أفريقي من قبل، وتمكن من حصد اللقب في 10 مرات منها، وهو رقم قياسي غير مسبوق أيضاً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتمكن الأهلي من حصد لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، الأولى عامي 2005 و2006، والثانية في 2012 و2013، والأخيرة في نسختي 2020 و2021. كما نجح الأهلي بتسجيل 35 هدفاً واستقبلت شباكه 18 هدفاً.

وأصبح كايزر تشيفز الضحية رقم 11 للأهلي في النهائي الأفريقي، حيث التقى الفريق المصري بـ11 فريقاً في نهائي دوري الأبطال على مدار 13 نهائياً، وهي فرق كوتوكو الغاني (مرتان)، والهلال السوداني، وصن داونز الجنوب أفريقي، والنجم الساحلي التونسي (مرتان)، والصفاقسي التونسي، والقطن الكاميروني، والترجي التونسي (مرتان)، وأورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي، والوداد المغربي، والزمالك مصر، وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

وتمكن الأهلي من الفوز على جميع الفرق التي واجهها في النهائي باستثناء الوداد المغربي والترجي التونسي والنجم الساحلي التونسي وكوتوكو الغاني.

وبعد فوزه بالبطولة القارية، حجز النادي الأهلي مكانه في كأس العالم للأندية، التي ستقام في اليابان في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، ليلتحق بنادي تشيلسي الإنجليزي، بطل دوري أبطال أوروبا.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة