Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

فريق طبي مصري يستخرج هاتفا محمولا من معدة سجين

رصدت الأشعة جسماً مستطيلاً في بطن المريض بعد 6 أشهر من ابتلاعه

نجح مستشفى أسوان الجامعي في استخراج هاتف محمول صغير من معدة سجين لدى الأجهزة الأمنية، إثر جراحة عاجلة أُجريت له بعد استقباله في قسم الطوارئ في حالة معاناة من آلام وتقلصات شديدة في المعدة، في واقعة غريبة أثارت استغراب رواد مواقع التواصل.
 


رصد جسم مستطيل

وقال أشرف معبد، مدير مستشفيات أسوان الجامعية لـ"اندبندنت عربية"، إن "المستشفى استقبل مواطناً مسجوناً يبلغ من العمر 48 سنة، برفقة الأجهزة الأمنية، وهو في حالة صراخ شديد من شدة الألم، وتمت على الفور إحالته إلى قسم الأشعة، حيث خضع لصورة أشعة "أكس راي" (x-ray) للمعدة، وكذلك أشعة مقطعية، فرصد استشاري الأشعة جسماً غريباً مستطيل الشكل.
وبادر استشاري الأشعة إلى الحديث مع المريض المسجون حول هذا الجسم الغريب، فاعترف  أنه ابتلع هاتفاً محمولاً منذ 6 أشهر بغرض استخدامه عند الحاجة للتواصل مع أصدقائه وأقاربه خارج السجن، إلا أنه فشل في محاولة تقيؤ ذلك الهاتف، ما تسبب له بآلام متواصلة والتهابات حادة داخل المعدة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


جراحة لثلاث ساعات

وكشف أحمد رضوان، وهو طبيب مشارك في الجراحة، أنه "قبل العملية حاول الفريق الطبي استخراج الهاتف المحمول عبر بعض العقاقير التي تساعد على القيء، إلا أن المحاولة فشلت، بسبب تلاحم الهاتف مع أنسجة المعدة لذلك تقرر اللجوء إلى الحل الجراحي العاجل". وأضاف رضوان أن "5 أطباء شاركوا في تلك الجراحة التي استمرت ثلاث ساعات، إضافة إلى فريق التمريض، لاستخراج الهاتف المحمول وإنقاذ المريض من الموت، وباتت الآن حالته مستقرة".
وأشار رضوان إلى أن "الهاتف المحمول الذي جرى استخراجه، صغير الحجم وملفوف بأكياس بلاستيكية"، مؤكداً أنه "لولا تلك الأكياس البلاستيكية، لتسربت مواد كيماوية سامة من بطارية الهاتف إلى المعدة، وتسببت بوفاة المريض خلال أيام قليلة"، لافتاً إلى أنه جرى تسليم الهاتف المحمول المستخرج من معدة المريض المسجون إلى الأجهزة الأمنية".


وقائع غريبة

وتعددت الجراحات التي تضمنت استخراج أشياء غريبة ابتعلها بعض الناس لأسباب مختلفة خلال السنوات الأخيرة، لعل أبرزها استخراج فريق طبي في مستشفى القصر العيني في القاهرة مبلغ 6500 جنيه مصرية (412 دولاراً أميركياً) في شكل لفائف ورقية من معدة مسجون أُصيب بحالة مغص حادة والتهابات شديدة بعد بلعه المبلغ، وذلك في شهر سبتمبر (أيلول) من عام 2020.

المزيد من صحة