Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد إصابته بـ"الصليبي"... تريزيغيه يجري جراحة عاجلة

مخاوف في منتخب مصر من غياب اللاعب عن تصفيات كأس العالم كاملة

تريزيغيه لاعب أستون فيلا يحتفل بتسجيل هدف أمام فولهام بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (رويترز)

أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي خضوع لاعبه المصري محمود حسن "تريزيغيه" لعملية جراحية في الركبة بعد ما أصيب اللاعب بقطع في الرباط الصليبي خلال لقاء ليفربول في الجولة الماضية بالدوري الإنجليزي.

وأصدر النادي الإنجليزي بياناً قال فيه "الجميع في نادي أستون فيلا يتمنى لتريزيغيه الشفاء التام والسريع بعد خضوعه لعملية جراحية قبل بدء مرحلة إعادة تأهيله".

وشارك المصري تريزيغيه في 22 مباراة مع أستون فيلا في كل المسابقات هذا الموسم، وسجل هدفين وصنع اثنين.

وضرب القلق الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسام البدري بعد إصابة تريزيغيه، حيث يعول عليه الجهاز كثيراً  في مساعدة المنتخب من أجل التأهل لكأس العالم المقبلة 2022، خصوصاً أن فترة الإصابة قد تكون لمدة طويلة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وفي تصريحات خاصة لـ"اندبندنت عربية" قال محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر "مدة الغياب لهذه الإصابة تكون من 6 إلى 9 أشهر فهي لا تقل عن هذه المدة والمتحكم في هذه المدة هو التأهيل الذي يتم بعد إجراء الجراحة ومدى قابلية اللاعب وجسده للأمر".

واستكمل أبو العلا قائلاً "تواصلنا مع تريزيغيه بعد الإصابة، ونسقنا مع طبيب أستون فيلا بشأن الإجراءات التي ستتم قبل وبعد العملية الجراحية، والجميع في مصر مهتمين بأمر اللاعب سواء الجهاز الفني أو أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة المصري".

وبذلك لن يكون بمقدور تريزيغيه المشاركة في افتتاح مباريات منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 في شهر يونيو (حزيران) المقبل. ويبدأ منتخب مصر مشواره في تصفيات المونديال بمواجهتي أنغولا والغابون في أوائل يونيو.

ومن جانبه، قدم نادي ليفربول الإنجليزي دعمه للاعب أستون فيلا بعد إصابته الخطيرة، حيث تلاقى الفريقان في الجولة الـ31 من البطولة، حيث خسر أستون فيلا بثنائية مقابل هدف وهي المباراة التي أصيب فيها اللاعب.

ونشر الحساب الرسمي لليفربول عبر "تويتر" تغريدة وكتب: "نتمنى الشفاء العاجل لمحمود حسن تريزيغيه لاعب أستون فيلا".
 

المزيد من رياضة