Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثغيت يشيد بشجاعة جاك غريليش أمام بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

كان قائد أستون فيلا اللاعب المتميز في فريق الأسود الثلاثة ليلة الأحد

جاك غريليش لاعب المنتخب الإنجليزي يصافح كيفين دي بروين لاعب منتخب بلجيكا (رويترز)

أشاد غاريث ساوثغيت، المدير الفني للمنتخب الإنجليزي، بجهود جاك غريليش بعدما تألق لاعب أستون فيلا في هزيمة إنجلترا بنتيجة 2-0 أمام بلجيكا.

ولعب غريليش على الجهة اليسرى في الخط الهجومي، في مباراة دوري الأمم الأوروبية، وكان الأفضل أداءً في فريق الأسود الثلاثة، واستشهد المدير الفني بالفارق بين لاعبه وبقية المهاجمين الآخرين في إنجلترا، واستعداده لتقبل ملاحظات وإرشادات الجهاز الفني كأسباب للازدهار.

وقال لشبكة سكاي سبورتس، "ما رأيته علمت أنني سأراه. وهو شخص لديه الشجاعة للعب".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"أخذ الكرة في مناطق ضيقة وكان أسلوبه جيداً، أخرج اللاعبين من اللعبة، وكنا نعلم أنه سيحصل على الكثير من الركلات الحرة، وهو ما فعله، لقد كان رائعاً ويجب أن يكون سعيداً بالطريقة التي لعب بها، إنه لاعب من نوع مختلف، من خلق التهديد للمنافسين".

"شرحت له ما أردنا رؤيته عندما أحضرناه في سبتمبر (أيلول) لقد كان مفيداً له أن يكون مع المجموعة، لذلك يعرف الطريقة التي نريد أن نلعب بها ويتفاهم اللاعبون معه".

"كانت اليوم مباراة رائعة بالنسبة لنا لرؤيته يلعب ومستواه ولم أستطع التحدث بدرجة كافية عن أدائه".

وبالنظر إلى المستقبل، يعرف ساوثغيت الآن أن فريقه الإنجليزي لا يمكنه الفوز بمجموعة دوري الأمم الأوروبية بعد هذه الهزيمة، لكنه يصر على أن الأداء في تلك الليلة كان مليئاً بالمغامرة بما يكفي للإيحاء بأنه يمكن أن يحقق مكافآت في المستقبل.

ويعرف المدير الفني أن التدقيق سيقع في طريقه بعد فشل إنجلترا في التسجيل مرة أخرى، لكنه يريد نهاية إيجابية للمنافسات في منتصف الأسبوع ضد أيسلندا.

وتابع، "لست متأكداً من أننا نستطيع أن نكون أكثر إبداعاً مما كنا عليه الليلة، لقد كان لدينا ظهيران مهاجمان وثلاثة مهاجمين، لقد أظهرنا ضد أيرلندا وويلز أنه يمكننا تسجيل الأهداف في هذا النظام".

"سنواصل التحسن دائماً وباستمرار أمام أفضل المنافسين، لكن بالنسبة لي كان لدينا 10 أو 11 لاعباً جديداً خلال سلسلة الخريف هذه، لقد تعلمنا الكثير، ما هو جيد وما هو سيء، وعلينا الختام جيداً ضد أيسلندا".

 

© The Independent

المزيد من رياضة