Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الشرطة التونسية تعتقل نائبا معارضا

وصف البرلماني سيف الدين مخلوف إجراءات الرئيس قيس سعيد الاستثنائية بالانقلاب

اعتقلت الشرطة التونسية حتى الآن ثلاثة نواب على الأقل (أ ف ب)

قال المحامي التونسي أنور أولاد علي لـ "رويترز" إن أعوان شرطة بالزي المدني اعتقلوا اليوم الجمعة النائب سيف الدين مخلوف، القيادي في ائتلاف الكرامة، وأخذوه إلى مكان مجهول، بينما كان يستعد للمثول أمام قاض في المحكمة العسكرية في العاصمة تونس.

ومخلوف معارض بارز للرئيس قيس سعيد، وهو مطلوب للقضاء العسكري بعد أن رفعت نقابات أمنية دعوى ضده، واتهمته بالاعتداء على أمنيين في المطار قبل أشهر في ما يعرف بـ "قضية المطار".

وقال أنور أولاد علي لـ "رويترز" إن قاضي المحكمة العسكرية أخبرهم أنه طلب من الجهات الأمنية إحضار مخلوف للمحكمة. ونشر المحامي في صفحته على "فيسبوك" فيديو يظهر سيطرة رجال بالزي المدني على شخص وطرحه أرضاً قبل وضعه في سيارة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ولم يتسن لـ"رويترز" على الفور الحصول على تعليق من جهات رسمية.

واعتقلت الشرطة حتى الآن ثلاثة نواب على الأقل بعد قرار سعيد رفع الحصانة عن النواب، وهم ياسين العياري وفيصل التبيني ولطفي علي.

ومخلوف محام ينتقد خيارات الرئيس قيس سعيد، ووصف خطوته في 25 يوليو (تموز) بأنها انقلاب، وطالما وجه نقداً لاذعاً له في البرلمان.

وكان سعيد قد عزل رئيس الوزراء وجمد أعمال البرلمان في 25 يوليو ضمن إجراءات استثنائية وصفها معارضوه الإسلاميون بأنها انقلاب. ويقول سعيد إن خطوته دستورية وتهدف لإنقاذ البلاد من الانهيار.

المزيد من الأخبار