Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا قال فيرغسون عن عودة وتألق رونالدو مع مانشستر يونايتد؟

أكد أن عديداً من الأشخاص لعبوا دورهم في إعادة اللاعب البرتغالي إلى النادي الإنجليزي

كريستيانو رونالدو (رويترز)

لأول مرة يتحدث السير أليكس فيرغسون، أسطورة نادي مانشستر يونايتد، عن عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو من جديد لـ"الشياطين الحمر"، وكذلك عن تألقه في أول لقاءاته عقب العودة للنادي الإنجليزي، حيث سجل هدفين مساء السبت في المباراة مع نيوكاسل يونايتد التي انتهت بنتيجة 4-1 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

رونالدو سبق له اللعب مع مانشستر يونايتد بين عامي 2003 و2009 تحت قيادة فيرغسون، وعاد إلى "الشياطين الحمر" في فترة الانتقالات الصيفية الماضية مقابل 15 مليون جنيه إسترليني قادماً من نادي يوفنتوس الإيطالي.
وقال فيرغسون، في تصريحات متلفزة وأخرى صحافية، "لقد خرجت مثل أي شخص آخر، كان هناك ترقب طوال اليوم واستيقظ في الصباح، أتحدث نيابة عن جميع المشجعين، إنه يوم رائع لمانشستر يونايتد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

واستكمل، "لعب كثير من الناس دورهم في إعادة رونالدو إلى مانشستر يونايتد، وساهمت في معرفة أن كريستيانو يريد حقاً القدوم إلى هنا، وهذا أمر مهم، لن أقول إنه عاطفي، لكنه مثير بالنسبة لي ومريح لأنني لم أتخيله يلعب لمانشستر سيتي، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه ذلك".

واختتم، "هذا هو السبب في أننا اتخذنا خطوات للتأكد من قدومه إلى هنا، ثم تابع النادي بشكل جيد للغاية، وتحدثت إلى إدارة النادي، وقد تم ذلك، أعتقد أنه سيكون له تأثير على اللاعبين الشباب على وجه الخصوص، لديه الخبرة للتعامل مع هذه الأمور بالفعل".

وفي مقابلة مع قناة مانشستر يونايتد فور قدومه قال رونالدو إنه اتخذ أفضل قرار بقدومه إلى النادي الإنجليزي، مشيراً إلى الدور الذي لعبه مدربه السابق السير أليكس فيرغسون في انتقاله الأخير.

وأكد  رونالدو، "أعتقد أن انتقالي إلى مانشستر يونايتد أفضل قرار اتخذته، لقد انتقلت من يوفنتوس، إنه فصل جديد في مسيرتي، أنا سعيد للغاية".

وقاد رونالدو مان يونايتد نحو صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بعد أن رفع رصيده إلى 10 نقاط، جمعهما من 3 انتصارات وتعادل، فيما يحتل فريق نيوكاسل يونايتد المركز التاسع عشر وقبل الأخير في جدول الترتيب برصيد نقطة وحيدة.

وأصبح رونالدو (36 عاماً و219 يوماً) ثاني أكبر اللاعبين سناً الذين سجلوا مشاركتهم بمباريات الدوري الإنجليزي هذا الموسم بعد تياغو سيلفا مدافع تشيلسي (36 عاماً و355 يوماً).
 

المزيد من رياضة