Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

بعد 11 عملية جراحية... كازورلا يعود إلى المنتخب الإسباني

اللاعب في قائمة الماتادور أمام السويد ضمن تصفيات أمم أوروبا 2020

كازورلا خلال مباراة أرسنال وبلاكبيرن بملعب الإمارات (رويترز)

"الطبيب أخبرني بأنني إن تمكنت من السير على قدمي مجدداً مع ابني في الحديقة، فعلي أن أكون راضياً"، على هذا النحو تحدث سانتي كازورلا عن إصابته في كاحل قدمه لصحيفة ماركا الإسبانية في 3 نوفمبر (تشرين الثاني) 2017.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأمس الجمعة الموافق 17 مايو (أيار) 2019 أعلن لويس أنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا عودة كازورلا لصفوف الماتادور بعد غياب عن صفوف منتخب بلاده لمدة 4 سنوات.

كازورلا، صاحب الـ 34 عاماً سيوجد بقائمة منتخب إسبانيا لمباراتي السويد وجزر الفارو ضمن تصفيات بطولة أمم أوروبا "يورو" 2020.

وبدأت الإصابة تظهر بصورة مؤثرة مع كازورلا وهو بصفوف أرسنال، الذي انتقل له من صفوف مالاجا الإسباني صيف 2012، فقد غاب في موسم 2015/2016 لمدة 98 يوماً بسبب الإصابة قبل أن يغيب مرة أخرى في ذات الموسم 54 يوماً.

ليظل من أكتوبر (تشرين الأول) 2016 حتى عودته للملاعب مرة أخرى، ولكن بقميص ناديه القديم فياريال الإسباني في أغسطس (آب) 2018.

ويقول كازورلا عن إصابته وغيابه عن الملاعب لفترة طويلة، في وسائل الإعلام الإسبانية، "شعرت ببعض الآلام في القدم وخضعت لجراحة مُجدداً، ولكنني تعرضت لعدوى أدت لتدمير جزء من وتر أكيلس في قدمي، وفقدان 8 سم مما اضطر الطبيب لوضع جلد من ساعدي لتغطية الجرح، والآن انتقل لجزء آخر من جسدي".

وهي الإصابة التي جعلته يخضع خلال عامين لـ11 عملية جراحية في قدمه، ومن ثمّ ابتعاده عن كرة القدم ليُعلن أرسنال رحيله في نهاية مايو 2018 بعد مشاركته مع المدفعجية في 180 مباراة سجل خلالها 29 هدفًا وفاز بقميصه مرتين بكأس الاتحاد ومثلهما في كأس الدرع الخيرية.

وفي أغسطس 2018 انضم لصفوف فياريال خلال الموسم الجاري 2018/2019 بـ45 لقاء بمختلف البطولات التي يُشاركون بها حيث سجل 7 أهداف وصنع 11 آخرين لزملائه خلال 3098 دقيقة لعب.

وهو ما دفع لوليس أنريكي المدير الفني لإسبانيا لضمه مرة أخرى بعد غياب 4 سنوات لصفوف المنتخب فيقول كازورلا في تصريحات صحفية له أمس الجمعة: "علمت بالأمر من زملائي، فوجدتهم يهتفون باسمي بعد المران، ولم أكن أفهم لماذا يقومون بذلك حتى باركوا ليكي عودتي لصفوف المنتخب مرة أخرى، أحاول استيعاب رسائل الحب والرد عليها، لم أتوقع حدوث ذلك في أفضل أحلامي".

ويشعر كازورلا بالامتنان لفياريال لمساندته له في الوقت الذي رحل فيه عن صفوف أرسنال بعد غياب سنتين عن كرة القدم.

وعن اقتراب انتهاء عقده مع فياريال بنهاية يونيو (حزيران) المقبل يقول: "لقد راهنوا علي في أصعب لحظات مسيرتي سأظل مديناً لهم دوماً، وأتمنى أن يخبرونني بشيء ما الأسبوع المقبل".

وكان كازورلا انضم لأول مرة إلى صفوف المنتخب الإسباني الأول في مايو 2008؛ حيث شارك معه في 78 مباراة مُسجلاً 14 هدفًا؛ حيث ظهر لآخر مرة بقميص لاروخا لمدة 63 دقيقة من عمر مباراتهم الودية أمام إنجلترا في 13 نوفمبر 2015؛ حيث سجل هدفاً في مباراة انتهت بفوز الماتادور الإسباني بهدفين نظيفين.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة