Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

لماذا انهارت مفاوضات انتقال النني من أرسنال إلى غالاتا سراي؟

إدارة الغانرز ترفض التخلي عن اللاعب المصري مجاناً

الدولي المصري محمد النني لاعب وسط أرسنال الإنجليزي (رويترز)

انهارت مفاوضات نادي غالاتا سراي التركي مع أرسنال الإنجليزي بشأن التعاقد مع لاعب الوسط الدولي المصري محمد النني قبل ساعات من إغلاق نافذة التعاقدات الصيفية في تركيا، أمس الأربعاء، على عكس معظم الدوريات الأوروبية الأخرى التي انتهت فيها فترات القيد بنهاية 31 أغسطس (آب).

وكانت شبكة "سكاي سبورتس"  ذكرت أمس الثلاثاء أن حامل لقب الدوري التركي 22 مرة، مهتم بضم النني البالغ من العمر 29 والذي انضم إلى نادي الغانرز خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير (كانون الثاني) 2016 مقابل 12.5 مليون يورو.

وأجرى غالاتا سراي بحثاً مكثفاً عن لاعب وسط دفاعي مميز، وهي صفات تتوافر في محمد النني، الذي لعب دوراً مهماً في تشكيلة المدير الفني الإسباني لأرسنال ميكيل أرتيتا في الموسم الماضي، لكن فرص استمراره ومشاركته باتت ضعيفة بعد إنفاق أرسنال ما يزيد على 165 مليون يورو لتدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المنصرمة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ومما زاد من رغبة سراي في ضم النني أنه خاض فترة احتراف في الدوري التركي مع المنافس بشكتاش منذ سبتمبر (أيلول) 2019، قبل العودة للدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفادت تقارير صحافية تركية أن السبب في تعثر المفاوضات هو رغبة سراي في ضم النني من أرسنال مجاناً، مع تخصيص راتب قدره 2.2 مليون يورو سنوياً للاعب لمدة أربعة مواسم، وهو ما رفضته إدارة أرسنال الساعية إلى الاستفادة المادية من بيع اللاعب قبل نهاية عقده ورحيله مجاناً بنهاية الموسم الحالي، كما رفض النادي التركي طلب النني بزيادة راتبه في العقد إلى 2.5 مليون يورو سنوياً.

وإضافة لخبرته في الدوريات الأوروبية الكبرى ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، يمتلك النني خبرة دولية مميزة بخوضه 79 مباراة مع المنتخب المصري منذ 2011.

وكان سراي يفاضل بين النني ولاعب وسط روما الإيطالي أمادو دياوارا، لكن وفقاً لخبير الانتقالات جيانلوكا دي مارزيو فإن انتقال دياوارا لن يتم بسبب عدم تلبية عرض النادي التركي لمطالب نادي العاصمة الإيطالي الذي ضم اللاعب الغيني الشاب من نابولي في يوليو (تموز) 2019، مقابل 21 مليون يورو.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة