Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

برينتفورد غاب 74 عاما عن الدوري الممتاز وعاد ليهزم أرسنال

كتب التاريخ لأول مرة منذ عام 1947 محققاً عودة قوية

لاعب برينتفورد سرجي كانوس محتفلاً بتسجيل الهدف الأول لفريقه في شباك أرسنال الجمعة 13 أغسطس الحالي (أ ب)

صعد نادي برنتفورد منذ ثلاثة أشهر إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على سوانزي سيتي (2-صفر) في نهائي ملحق الدرجة الأولى على ملعب ويمبلي، لينهي انتظاراً دام 74 عاماً.
وحسم برنتفورد الذي يشرف على تدريبه الدنماركي توماس فرانك، تأهله للدوري الممتاز للمرة الأولى منذ عام 1947، بفضل هداف الفريق إيفان توني والدنماركي إيميليانو ماركونديس هانسن.

تحقيق المفاجأة

وأقيمت المباراة الأولى لبرنتفورد في الدوري الممتاز منذ 74 عاماً، أمام 11689 متفرجاً، بعد قرار السلطات بتخفيف قيود الإغلاق المتعلقة بإجراءات فيروس كورونا، حيث اصطدم بنادي أرسنال صاحب الشعبية والجماهيرية والتاريخ في افتتاحية الدوري الإنجليزي، لكنه حقق المفاجأة وفاز بثنائية لم يتوقعها أحد. وسجل الهدف الأول لصالح برنتفورد، سيرجي كانوس، بعد مرور الدقيقة 22 من المباراة، وأحرز زميله، كريستيان نورغارد الهدف الثاني في الدقيقة 73 بضربة رأسية استقرت في شباك "الغانرز".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في المقابل، ساهم في إضعاف موقف أرسنال، غياب الثنائي الهجومي بيير - إيمريك أوباميانغ وألكسندر لاكازيت. ومن المفارقات الغريبة، أن آخر مباراة خاضها برنتفورد في دوري الدرجة الأولى في إنجلترا كانت أمام أرسنال، في مايو (أيار) 1947، وخسرها بنتيجة هدف مقابل لا شيء.
وكان نادي برنتفورد الملقب بـ"النحل" قد فشل الموسم الماضي في الصعود إلى الدوري الممتاز بعد خسارته في نهائي الملحق أمام فولهام. وأمضى برنتفورد المملوك من ماثيو بونهام، 59 عاماً متنقلاً بين الدرجتين الثالثة والرابعة في إنجلترا، قبل أن يحجز مقعده في الأولى (الثانية فعلياً) في عام 2014.
ولحق برنتفورد بناديي نوريتش سيتي وواتفورد اللذين صعدا مباشرةً إلى الدوري الممتاز باحتلالهما المركزين الأول والثاني في ختام منافسات الدرجة الأولى للموسم الماضي.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة