Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ليفربول يعتذر عن عدم انضمام صلاح إلى منتخب مصر

رئيس اتحاد الكرة: النادي الإنجليزي ليس متعنتا ضدنا ونسعى لاستثناء من "فيفا"

محمد صلاح يحتفل بأحد أهدافه مع ليفربول (الصفحة الرسمية للاعب)

أرسل نادي ليفربول الإنجليزي خطاباً رسمياً إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، يعتذر فيه عن عدم انضمام النجم المصري محمد صلاح، إلى معسكر المنتخب المقبل. وأشار النادي الإنجليزي، في خطابه إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في بريطانيا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم، إذ تضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى البلاد.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويستعد المنتخب الوطني تحت قيادة حسام البدري لدخول معسكر خلال الأيام القليلة المقبلة، استعداداً لمواجهتي أنغولا والغابون خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأفاد اتحاد الكرة، في بيان رسمي، أنه يواصل اتصالاته المستمرة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بشأن تسهيل مهمة انضمام اللاعبين الدوليين إلى منتخبات بلادهم، للمشاركة في تصفيات كأس العالم، التي تستوجب إعفاءهم من قيود السفر المفروضة عليهم في البلدان التي يلعبون بها بسبب جائحة كورونا، حتى يتمكنوا من الانضمام إلى منتخبات بلادهم.

ومن جانبه قال أحمد مجاهد، رئيس اتحاد الكرة المصري، لـ"اندبندنت عربية"، "لن نستطيع الاستغناء عن محمد صلاح فهو أحد ركائز المنتخب، ونتواصل مع الاتحاد الدولي للحصول على استثناء بحضور اللاعب"، وشدد على "أن ترديد البعض بأن نادي ليفربول يتعنت ضد منتخب مصر أمرٌ عارٍ تماماً من الصحة، بدليل أنه أرسل خطابات لاتحادات أخرى يعتذر عن عدم إرسال لاعبيه لها".

ونشر "فيفا" البروتوكول المفصل الذي يتعلق بالمباريات الدولية المقبلة، ويتضمن تطبيق اللوائح بالشكل المعتاد، باستثناء الحالات التي تشهد فترة حجر صحي أو عزل ذاتي إلزامية لمدة خمسة أيام، في الأقل، في المكان الذي يقع به النادي أو لدى الوصول إلى المكان الذي تقام فيه المباراة الدولية.

ويتضمن البروتوكول الجديد أنه يحق للأندية عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى قائمة المنتخب "في حالة وجود قيود سفر إلى أو من موقع آخر" أو "في حالة عدم منح استثناء للاعبين من قبل السلطات المعنية".

وفي 5 فبراير (شباط)، أعلن "فيفا" استمرار تطبيق الإجراءات الاستثنائية، التي أصدرها في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، فيما يخص توفير مرونة إضافية بانضمام اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية.

وقرر المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي تمديد التعديلات على اللوائح الخاصة بوضع اللاعبين، حتى نهاية أبريل (نيسان)2021. ومنذ آخر إعلان لـ"فيفا" بتمديد الإجراءات الاستثنائية فيما يخص توفير مرونة إضافية بانضمام اللاعبين إلى منتخباتهم الوطنية حتى نهاية أبريل 2021، لم يصدر الاتحاد الدولي أي تحديث جديد.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل أن تظهر الظروف الاستثنائية بخصوص فيروس كورونا يجبر الأندية على إرسال لاعبيها إلى المنتخبات الوطنية، في حال طلب الاتحاد الوطني الخاص بالمنتخب ذلك.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة