Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية ترفع حظر السفر عن ثلاث دول من بينها الإمارات

أكدت أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر لوضع فيروس كورونا عالمياً

القرار استند إلى تقييم السعودية لوضع "كوفيد-19" الحالي (أ ف ب)

بعد مرور أكثر من شهرين من تعليق السفر لعدد من بلدان العالم بسبب تفشي وباء كورونا، رفعت السعودية، الثلاثاء، ثلاث دول من قائمة الدول المحظور على مواطنيها السفر إلى أراضيها، وهي الإمارات والأرجنتين وجنوب أفريقيا.

وقالت وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "إن الرياض سمحت لمواطنيها بمعاودة السفر إلى الدول الثلاث اعتباراً من الساعة الحادية عشرة من صباح الأربعاء الثامن من سبتمبر (أيلول) الحالي".

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية "إن القرار استند إلى تقييم المملكة لوضع "كوفيد-19" الحالي".

وأضاف "أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في البلاد، وذلك حسب تطورات الوضع الوبائي في العالم"

وسمحت الرياض بالسفر إلى خارج البلاد لمواطنيها الذين تلقوا اللقاح ضد فيروس كورونا في 17 مايو (أيار) الماضي، بعد أكثر من عام من الإغلاق الكامل، ووضع قيود السفر بعد تفشي الجائحة عالمياً.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تعليق السفر

وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت في الثالث من شهر يوليو (تموز) الماضي، منع سفر المواطنين إلى عدد من الدول من دون الحصول على إذن مسبق من الجهات المعنية.

وشمل قرار تعليق القدوم من كل من إثيوبيا والإمارات العربية المتحدة وفيتنام إضافة إلى أفغانستان.

واستثنى القرار مَن مكث 14 يوماً خارج تلك الدول الأربع، من غير السعوديين، وتطبيق الحجر المؤسسي على جميع القادمين منها.

وتشمل قائمة الدول المحظور السفر إليها ليبيا وسوريا ولبنان واليمن وإيران وتركيا وأرمينيا والصومال والكونغو الديمقراطية وفنزويلا وروسيا البيضاء والهند وأفغانستان وإثيوبيا وفيتنام.

تخفف تصنيف الإمارات

وفي السياق ذاته، خففت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية تصنيف الإمارات وهولندا ومالطا وغينيا بيساو من المستوى الرابع "مرتفع جداً" إلى المستوى الثالث "مرتفع فقط" الذي تحث فيه الأميركيين الذين لم يتلقوا اللقاح على عدم السفر إلى تلك الوجهات.

وحذرت المراكز من السفر إلى سريلانكا وجامايكا وبروناي بسبب زيادة إصابات كورونا، ورفعت مستوى التصنيف لهذه إلى المستوى الرابع ونصحت بعدم السفر إليها.

ورفعت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية في أميركا مستوى التحذير بالنسبة إلى أستراليا من الأول "منخفض" إلى المستوى الثاني "معتدل".

المزيد من الأخبار