Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ميسي يودع برشلونة وجماهيره بالبكاء

اللاعب في مؤتمر الوداع: فعلت المستحيل للبقاء

دخل الأرجنتيني ليونيل ميسي في نوبة بكاء خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده اليوم بإستاد كامب نو، معقل ناديه السابق برشلونة الإسباني، لوداع الجماهير وزملائه والعاملين بالنادي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وانتهى عقد ميسي البالغ من العمر 34 عاماً مع النادي الكتالوني بنهاية يونيو (حزيران) الماضي، وفشلت مساعي الطرفين في توقيع عقد جديد نظراً للأزمة المالية والإدارية التي يمر بها النادي، وفقاً لبيانه الرسمي الذي أعلن به رحيل هدافه التاريخي ميسي.

وفي بداية حديث النجم الأرجنتيني خلال المؤتمر الصحافي الذى عقده صباح اليوم بحضور لاعبي البارسا وإدارة النادي، انهمراللاعب في البكاء أمام زملائه قبل بداية المؤتمر، وتفاعل عدد من لاعبي برشلونة مع ميسي.

وقال ميسي إنه يمر بفترة صعبة نظراً لإجباره على الرحيل عن نادي عمره الذي بدأ فيه مسيرته قبل أكثر من 20 عاماً، وكان عمره لا يتجاوز 13 سنة.

وأضاف، "دائماً وضعت أولوية الأسرة والعائلة، اليوم تأتي لحظة الوداع، قضيت سنوات طويلة وحياتي هنا منذ الصغر في سن الـ 12، وبعد أكثر من 20 عاماً أرحل أنا وزوجتي وأولادي، وعدت أبنائي وزوجتي بأننا سنعود يوماً ما إلى هنا في المستقبل، لأنني عشت هنا في هذه المدينة كل هذه السنوات الرائعة، وقدمت الأفضل من أجل برشلونة منذ اليوم الأول حتى اليوم الأخير".

وعن حلمه بالوداع الذي كان يرغب فيه قال، "كنت أحلم بالوداع على أرضية الملعب وتبادل الحب مع الجماهير، اشتقت لتلك الجماهير التي غابت عنا لمدة عام ونصف، الجمهور دائماً ما كان قريباً مني وكنت أحلم بسماع هتافاتهم باسمي وسط ملعب ممتلئ، حب الناس في برشلونة شعرت به في كل لحظة".

وشدد، " لم أرغب في الرحيل عن برشلونة هذا العام ولهذا أنا حزين جداً، لم أكن أتوقع أبداً الرحيل".

وعن عدم تجديد عقده مع البارسا كشف ميسي كل الحقائق قائلاً،"كل الأمور كانت تسير بشكل جيد من أجل تجديد العقد، برشلونة فعل كل ما بوسعه لكن في نهاية الأمر قال إنه ليس من الممكن، قيل إنني لا أريد الاستمرار، لكني أؤكد لكم أنني فعلت المستحيل من أجل البقاء مع برشلونة وحتى هذه اللحظة لا أصدق ما يحدث، لكن يجب علينا أن نتفهم هذا الوضع وأن نتعايش معه".

وأوضح، "عقدت عدة اجتماعات مع الرئيس بعد الانتخابات، واتفقنا على الاستمرار مع برشلونة، لكن بعد ذلك حدث ما حدث ولم نتمكن من توقيع العقد، كان الجميع يتحدث وترددت أقاويل كثيرة، لكننا كنا نعرف ما القرار".

وأكد ميسي، "لم أحاول خداع الجماهير، لا أعتقد أنني منحت الجماهير آمالا كاذبة، الجميع كان مقتنعا باستمراري والأمور كانت واضحة ولم تكن هناك أي مشكلات في توقع العقد، دائماً ما كنا صادقين على الأقل من جانبي، لكن الأمور لم تكن ممكنة".

وعن انتقاله لباريس سان جيرمان أوضح الأسطورة أن "باريس سان جيرمان من الخيارات المحتملة لوجهتي المقبلة، لكن لا شيء مؤكد مع أي ناد، فور الكشف عن بيان برشلونة تلقيت اتصالات كثيرة من عدة أندية اهتمت بالتعاقد معي، لكني لم أقرر أي شيء حتى الآن، والصور التي التقطتها مع نيمار وباقي لاعبي باريس سان جيرمان في العطلة بإبيزا كانت صدفة".

ووجه كلمة للاعبين والجماهير قائلاً، "كما قال خوان لابورتا، النادي أهم من أي لاعب والجميع سيتأقلم ويتعود، ستكون هناك بعض الصعوبات في البداية لكن سيتعود الجميع في النهاية على اللعب من دون ميسي، أعتقد أن الفريق سيتعاقد مع لاعبين كبار لكن هناك تشكيلة رائعة الآن".

وقال ميسي، "بكل تأكيد أريد أن أنهي آخر موسم لي في مسيرتي بالروح والعزيمة نفسها، وأريد أن أتخطى عدد ألقاب داني ألفيش الذي أهنئه بفوزه بالميدالية الذهبية، هذه هي عقليتي والجميع يعرفني حق المعرفة، لكن ليس معنى ذلك أنني سأذهب لناد ينتزع الألقاب من برشلونة".

وختم ميسي، "لم يطلب مني أي أحد خفض راتبي بنسبة 30 في المئة كما تردد، كل هذه كانت إشاعات، وافقت على خصم 50 في المئة من قيمة العقد، وأنا لم أطلب 80 في المئة كما قيل، قمت كل ما بوسعي للبقاء".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة