Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كورونا يهاجم منتخب كولومبيا وميسي يعترف بخوفه

أصيب 8 لاعبين في فنزويلا بـ "كوفيد-19" و3 من بوليفيا

ليونيل ميسي قائد المنتخب الأرجنتيني (أ ف ب)

لا يزال فيروس كورونا يلاحق بعثات المنتخبات المشاركة في بطولة "كوبا أميركا"، إذ أُصيب فردان من بعثة كولومبيا بـ "كوفيد-19" أمس الأحد، مما يعني أن ثلاثة فرق منافسة الآن لديها لاعبون أو مسؤولون مصابين بالفيروس.

وأصيب ثمانية لاعبين في فنزويلا بالفيروس وثلاثة من بوليفيا، يوم السبت.

وتأتي أنباء إصابة المزيد بـ "كوفيد-19" في وقت دافع فيه اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) عن نفسه ضد الاتهامات بأن البطولة التي انتقلت للإقامة في البرازيل قبل أقل من أسبوعين، أقيمت على عجل وفي اللحظة الأخيرة.

واختيرت البرازيل لاستضافة البطولة بعد انسحاب كولومبيا بسبب اضطرابات محلية، بينما تم استبعاد الأرجنتين شريكتها في الضيافة بسبب زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وقال الكونميبول في خطاب مفتوح، "لم يتخذ قرار إقامة كأس كوبا أميركا في البرازيل على سبيل النزوة أو الارتجال، ولم يتم إقامة البطولة في اللحظة الأخيرة وهو أمر مستحيل حدوثه".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال الاتحاد القاري إن خبرة البرازيل في استضافة الأحداث الرياضية الدولية، حيث استضافت كأس العالم 2014 وأولمبياد 2016 وآخر بطولة لكوبا أميركا قبل عامين، جعلت منها خياراً منطقياً، فضلاً عن حقيقة استضافتها مباريات دولية طوال معظم فترة الجائحة.

ودافع "كونميبول" أيضاً عن استضافة البطولة في وقت لا تزال فيه جائحة "كوفيد-19" خارج السيطرة في أميركا الجنوبية، وحملات التطعيم في بدايتها في معظم دول القارة.

وأضاف "كونميبول" أن "البيئة المعزولة للبعثات المشاركة في البطولة من المفترض أن تقلل من الاتصال بالآخرين خارجها، فضلاً عن إجراء الاختبارات قبل 48 ساعة من كل مباراة لجميع المشاركين في كافة المباريات، ونقل البعثات برحلات طيران عارض".

وفي سياق متصل، اعترف ليونيل ميسي مهاجم الأرجنتين، مساء الأحد، أنه يشعر بالقلق من الإصابة بـ "كوفيد-19"، وذلك قبل يوم واحد من بدء مشواره مع المنتخب الوطني في البطولة، في ظل اكتشاف حالات إصابة بالفيروس في صفوف بعض المنافسين.

وأكد ميسي، الذي سيقود تشكيلة الأرجنتين في مباراتها الافتتاحية أمام تشيلي في ريو دي جانيرو اليوم الإثنين، خوف لاعبي منتخب بلاده من الإصابة بالفيروس.

وقال ميسي للصحافيين، "هذا يقلقنا لأنها مخاطرة لكل شخص في الإصابة بـ "كوفيد-19" ، نحاول التحلي بالحذر لكن الأمر ليس سهلاً، وتحدث هذه الأشياء".

وأضاف، "سنحاول أن نفعل كل شيء ممكن حتى لا يصاب أي شخص، لكن أحياناً لا يعتمد الأمر على الشخص نفسه".

ولا يوجد دليل على حصول ميسي على التطعيم، على الرغم من واقع أن اتحاد أميركا الجنوبية قال في أبريل (نيسان) الماضي إنه حصل على اللقاح وينوي منحه لكل اللاعبين الدوليين قبل انطلاق "كوبا أميركا".

وقال ميسي، الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم ست مرات، "أعتقد أنه حان الوقت، وربما تأتي الفرصة في هذه النسخة من كوبا أميركا. حلمي الفوز بلقب مع المنتخب الوطني، وكنت قريباً جداً في مناسبات عدة، لكن لسوء الحظ لم يحدث ذلك. سأواصل اللعب حتى لا أكون قادراً".

وسيقام نهائي كأس "كوبا أميركا"، أقدم بطولة دولية في العالم، في إستاد ماراكانا في ريو دي جانيرو في 10 من الشهر المقبل.

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة