Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

السعودية ستستأنف تدريجا العمرة للملقحين من مختلف دول العالم

سيتعين على الوافدين تقديم شهادة تفيد بحصولهم على اللقاح

حجاج يطوفون طواف الوداع حول الكعبة في ختام موسم الحج في 22 يوليو الماضي (أ ف ب)

أعلنت السعودية فجر الأحد 8 أغسطس (آب) الحالي، أنها ستستأنف العمرة تدريجاً للمعتمرين الملقحين الوافدين من مختلف دول العالم، بعد نحو 18 شهراً من تعليق قبول المعتمرين من خارج البلاد بسبب جائحة كورونا.
 


وأفادت وزارة الحج والعمرة في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، بأن "استقبال طلبات العمرة من مختلف دول العالم تدريجاً، اعتباراً من الاثنين 9 أغسطس 2021، لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف"، مشيرةً إلى أن المعتمرين الوافدين يجب أن يكونوا محصنين باللقاحات المعتمدة لديها.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


وقال مسؤول في وزارة الحج والعمرة السعودية، إنه سيتعين على طالبي أداء العمرة تقديم شهادة تفيد بحصولهم على اللقاح ضد "كوفيد-19".

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية، أن استقبال المعتمرين سيكون "بطاقة استيعابية تصل إلى 60 ألف معتمر موزعة على ثماني فترات تشغيلية، لتصل الطاقة الاستيعابية إلى مليوني معتمر شهرياً".
وذكر تقرير "واس"، أنه سيتعين أيضاً "الالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي لدخول المسافرين القادمين إلى المملكة من الدول التي ما زال تعليق القدوم المباشر منها إلى المملكة مستمراً، وذلك وفق الآليات المعتمدة من الجهات المختصة".
يُذكر أن السعودية أعادت فتح العمرة في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، أمام المقيمين بعد تعليقها تماماً لدى تفشي الجائحة.

 

المزيد من العالم العربي