Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

دلال عبد العزيز "تواصل رحلتها" مع سمير غانم

توفت بعد 100 يوم بالعناية المركزة وهي لا تعلم برحيل شريك عمرها وعانت أشهراً من تضرر بالرئة بسبب مضاعفات كورونا

توفيت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز دون علمها برحيل زوجها سمير غانم  (الصورة تخضع لحقوق الملكية الفكرية - الحساب الرسمي لابنتها دنيا على إنستغرام)

بعد أكثر من 100 يوم من الترقب والقلق، توفيت الفنانة المصرية دلال عبد العزيز بعدما عاش معها الجمهور يوماً بيوم تفاصيل رحلتها من معاناة ما بعد الشفاء من فيروس كورونا، إذ كان يأتي الأمل للحظات ثم يخبو. واستسلمت بعد مقاومة استمرت أسابيع وأسابيع، لتفارق الحياة من دون أن تعلم بأن شريك عمرها الفنان سمير غانم سبقها إلى الرحيل، بسبب معاناة شبيهة ولكنها أقصر بعض الشيء، إذ تدهورت حالتهما معاً وحجز كل منهما بمستشفى مختلف في نهاية أبريل (نيسان) الماضي بعد ثبوت إصابتهما بالفيروس، فيما توفي الفنان الكوميدي البارز عن عمر 84 عاماً في الـ20 من مايو (أيار) الماضي.

صدمة الرحيل بعد تجدد الأمل

وعلى الرغم من أن دلال مكثت في غرفة العناية المركزة منذ مدة طويلة إثر إصابتها أثناء تصوير مسلسل "عالم موازي" الذي قامت ببطولته ابنتها دنيا سمير غانم، فإن رحيلها مع ذلك شكّل صدمة، إذ كان الأمل يحدو متابعي حالتها في أن تتعافى تدريجياً، وأن تنجو من مضاعفات ما بعد الشفاء من الفيروس، الذي أصيب به باقي أفراد أسرتها أيضاً، إذ تعافت إيمي ودنيا، ولكن وطأة المرض كانت أشد عليها وعلى زوجها النجم الراحل.

واللافت أن تصريحات العائلة حتى قبيل أيام قليلة كانت تؤكد أن الراحلة لم تعلم أبداً بنبأ وفاة زوجها وشريك عمرها، إذ حرصوا على إخفاء النبأ الحزين خوفاً من تدهور حالتها، وأُبلغ طاقم التمريض المتعامل معها بأن يبقى الأمر سراً، ومُنع التلفزيون عنها كي لا تتعرض لأي أخبار تؤثر سلباً فيها، وكانوا يطمئنونها على صحته كأنه لا يزال على قيد الحياة.

إشاعات الوفاة تتحول إلى واقع

وعلى مدى الأسابيع الماضية، حرص عدد كبير من المتعاملين مع حالة دلال على أن يعلموا الجمهور أولاً بأول بطبيعة التطورات، وبينهم المذيع رامي رضوان زوج ابنتها دنيا، إذ أكد مراراً أن وضعها الصحي صعب، كما أعلن من قبل أن الراحلة شفيت من فيروس كورونا، وكانت مسحتها سلبية منذ الأسبوع الأخير من مايو الماضي، وحرص قبل أسبوعين أن ينفي نبأ وفاتها من خلال تغريدات حاسمة وغاضبة بعد انتشار شائعة أشارت إلى وفاتها في وقت سابق، فيما حرص أخيراً على نعيها برسالة مؤثرة. كما حرص الفنان حسن الرداد زوج ابنتها إيمي على نشر نبأ الوفاة أيضاً من خلال رسالة حزينة، أشار فيها كذلك إلى ظروف رحيل شريك رحلتها الفنان سمير غانم.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

أما الفنان عمرو سعد، فكشف قبل أيام أنه أجرى مع الراحلة مكالمة هاتفية، وأكد أنها كانت تتنفس بصعوبة أثناء كلامها معه، وهي التفاصيل التي تتفق مع تصريحات تلفزيونية متعددة لأطباء ومسؤولين أكدوا خلالها أنها تعاني ضرراً كبيراً في الرئتين، وأنها لا تستطيع الاستغناء عن جهاز الأكسجين الذي يساعدها على التنفس، واللافت أنه طوال هذه الفترة كانت توصف حالتها بأنها غير مستقرة على الرغم من المجهود الكبير الذي بذله الأطباء لمساعدتها.

عائلة فنية وأعمال جماهيرية

وكانت دلال عبد العزيز قد ظهرت في شهر رمضان الماضي من خلال مسلسل "ملوك الجدعنة" مع الفنان عمرو سعد، حين قامت بدور والدته، وكان مقرراً أن تظهر في النصف الثاني من الشهر بمسلسل "عالم موازي" ولكن إصابتها وباقي فريق العمل حالت دون استكماله، إذ كانت تشارك خلاله بدور رئيس، وكان مفترضاً أن يظهر به أيضاً الفنان سمير غانم.

دلال عبد العزيز مواليد 17 يناير (كانون الثاني) 1960، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية (شرق العاصمة)، وبدأت حياتها الفنية في نهاية السبعينيات من خلال المسرح ثم حصلت على أدوار في الأفلام والمسلسلات، وفي بداية نجوميتها توجت بالزواج من الفنان سمير غانم عام 1984، وأصبحت أسرتها أشهر عائلة فنية في مصر، إذ عملوا جميعاً بمجال التمثيل، وفي السنوات الأخيرة، حرص الأب والأم على المشاركة في أعمال ابنتيهما دنيا وإيمي الكوميدية.

رصيد دلال عبد العزيز في المجال الفني يتجاوز الـ200 عمل، أحدثها فيلم "أعز الولد" ومسلسل "في بيتنا روبوت"، وخلال الفترة الماضية تميزت الراحلة في دور الأم وأبرزها في مسلسل "سابع جار"، كما قدمت دوراً لافتاً مع عادل إمام العام الماضي بمسلسل "فلانتينو"، كما من المنتظر أن يعرض لها في الفترة المقبلة فيلم "تسليم أهالي" الذي تقوم ببطولته ابنتها دنيا سمير غانم.

اقرأ المزيد

المزيد من ثقافة