Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يد مصر" تبلغ المربع الذهبي بأولمبياد طوكيو

مواجهات صعبة في الدور نصف النهائي والفراعنة يبحثون عن ميدالية تاريخية

علي زين لاعب المنتخب المصري لكرة اليد يسجل في شباك ألمانيا (أ ف ب)

واصل المنتخب المصري لكرة اليد كتابة التاريخ في منافسات اللعبة بأولمبياد طوكيو، إذ تأهل للمربع الذهبي بفوزه على المنتخب الألماني بنتيجة 31-26، ليُصبح على بُعد خطوة واحدة من المنافسة على أول ميدالية أولمبية مصرية في المنافسات الجماعية.
وضرب المنتخب المصري موعداً مع المنتخب الفرنسي في الدور نصف النهائي، بعد أن أنهت فرنسا حُلم البحرين في السير خطوة أخرى في طريق المجد الأولمبي، حين فاز المنتخب الفرنسي، فجر اليوم، بنتيجة 42-28، ووصل إلى الدور قبل النهائي في الأولمبياد للمرة الرابعة على التوالي.
وفي مباراة أخرى بالدور رُبع النهائي، انتفضت إسبانيا وفازت بنتيجة 34-33 على السويد بعد نهاية مثيرة لتبلغ الدور قبل النهائي أيضاً، وتواجه المنتخب الدنماركي بطل العالم الذي تخطى النرويج بنتيجة 31-25.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


واستهل الفراعنة مشوار المنافسات الأولمبية في طوكيو بالفوز على البرتغال في مرحلة المجموعات بنتيجة 37-31، ثم خسر من الدنمارك بنتيجة 32-27، قبل أن يفوز على اليابان بنتيجة 33-29، ثم السويد بنتيجة 27-22، وأخيراً البحرين بنتيجة 30-20، ليحتل المركز الثاني في مجموعته، ويصطدم بثالث المجموعة الأولى المنتخب الألماني في رُبع النهائي.
ويُعد وصول المنتخب المصري إلى المربع الذهبي في يد الأولمبياد إنجازاً غير مسبوق، إذ شاركت يد مصر في مسابقات الألعاب الأولمبية الصيفية منذ 1992، وكان إنجازها الأبرز إحراز المركز السادس في نسخة أطلنطا عام 1996.
وقدم المنتخب المصري لكرة اليد أداءً مبهراً في كأس العالم للعبة التي أُقيمت في مصر، مطلع العام الحالي، حين وصل إلى الدور ربع النهائي، وودّع المنافسات على يد البطل الدنماركي، ليكون ترتيبه النهائي السابع عالمياً.

المزيد من رياضة