Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ذهبية المغربي البقالي تاسع الميداليات العربية في أولمبياد طوكيو

كلل بطل ألعاب القوى جهوده في سباق 3000 متر موانع

العدَّاء المغربي سفيان البقالي يحتفل بذهبية الأولمبياد (رويترز)

كتب العدَّاء المغربي سفيان البقالي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الألعاب الأولمبية، إذ فاز، خلال يوم الاثنين 2 أغسطس (آب) الحالي، بذهبية سباق 3000 متر موانع، ضمن منافسات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو.

وتُعد هذه الميدالية الأولى للمغرب في النسخة الحالية من المنافسات الأولمبية، والذهبية السابعة في تاريخ مشاركاتها والميدالية الأولمبية الـ24 في تاريخها.

ورفعت ميدالية البقالي رصيد التتويجات العربية في طوكيو إلى الميدالية التاسعة، بعد أن تمكن تسعة رياضيين من مصر وتونس والأردن والكويت وقطر والمغرب من الوصول إلى منصات التتويج.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وتفوق البقالي على الإثيوبي لاميشا غيرما الذي فاز بالفضية، والكيني بنجامين كيغن الذي حصل على البرونزية، ليُكلل جهوده طوال السنوات الماضية، بعد أن حصل على المركز الرابع في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

وكان الأردني صالح الشرباتي فاز بفضية وزن 80 كيلوغراماً في "التايكوندو"، وأحرزت المصرية هداية ملاك برونزية وزن 67 كيلوغراماً في "التايكوندو"، ومواطنها سيف عيسى برونزية وزن 80 كيلوغراماً في "التايكوندو"، ونال الكويتي عبد الله الرشيدي برونزية أطباق "الاسكيت" بمنافسات الرماية، وحقق التونسي محمد خليل الجندوبي، أول ميدالية عربية في أولمبياد طوكيو، إذ فاز بفضية في "التايكوندو"، ثم تبعه مواطنه أحمد الحفناوي (18 سنة) بحصد الميدالية الذهبية في سباق 400 متر سباحة حرة.

المزيد من رياضة