Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الدنمارك وإيطاليا أول المتأهلين لربع نهائي يورو 2020

لاعبو المنتخبين يحققون أرقاماً قياسية

نجح منتخبا الدنمارك وإيطاليا في التأهل لدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية، ونوضح في التقرير التالي كيفية تخطي المنتخبين ويلز والنمسا على التوالي.

الدنمارك * ويلز

حسم منتخب الدنمارك تأهله للدور ربع النهائي في يورو 2020، بعد أن حقق فوزاً كبيراً على نظيره الويلزي بأربعة أهداف من دون مقابل، في مباراة جرت على ملعب "يوهان كرويف" في العاصمة الهولندية، أمستردام، في افتتاح مباريات دور الـ16 من البطولة.

وسجل كاسبر دولبيرغ، مهاجم نيس الفرنسي، هدفي التقدم لصالح منتخب الدنمارك في الدقيقتين 28 و48. وأضاف يواكيم ماهلي الثالث في الدقيقة 88، قبل أن يختتم مارتين برايثوايت الرباعية في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وينتظر المنتخب الدنماركي الفائز من مواجهة هولندا والتشيك مساء اليوم الأحد.

أرقام قياسية في المباراة

وأصبح دولبيرغ أول لاعب دنماركي يسجل في الأدوار الإقصائية من بطولة أمم أوروبا منذ تتويج بلاده باللقب عام 1992.

كما بات دولبيرغ، البالغ 23 سنة و263 يوماً، أصغر لاعب يسجل هدفين على الأقل في مباراة خروج المغلوب في أمم أوروبا، منذ ماريو بالوتيلي لصالح منتخب إيطاليا ضد ألمانيا في نصف نهائي نسخة 2012، وكان عمره وقتها 21 سنة و321 يوماً.

إيطاليا * النمسا

نجح منتخب إيطاليا في التأهل لدور ربع النهائي بعد تغلبه على نظيره النمساوي بنتيجة 2 – 1 بعد تمديد المباراة إلى الأشواط الإضافية، عقب نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

سجل ثنائية منتخب إيطاليا فيدريكو كييزا في الدقيقة الخامسة من الوقت الإضافي الأول، وماتيو بيسنا في الدقيقة الأخيرة من الشوط نفسه، بينما أحرز ساسا كالادزيتش هدف منتخب النمسا في الدقيقة 118. 

ويواجه منتخب إيطاليا الفائز من مواجهة البرتغال وبلجيكا مساء اليوم الأحد.

أرقام قياسية في المباراة

حقق منتخب إيطاليا رقماً قياسياً في الفوز المتتالي برصيد 12 فوزاً، متخطياً رقمه السابق (11 فوزاً) عام 2019. كما حقق أطول فترة لم يتلقَ فيها أي هدف في 1168 دقيقة، محطماً رقمه القياسي السابق (1142 دقيقة) المسجل في الفترة بين عامي 1972 و1974. 

ونجح كييزا في تسجيل هدف بعد 25 عاماً و13 يوماً من هدف والده إنريكو في أمم أوروبا في مرمى التشيك في 14 يونيو (حزيران) 1996.

واختتم المنتخب الإيطالي أرقامه القياسية بوصوله للمرة الثامنة إلى الأشواط الإضافية، كأكثر منتخب يصل في تاريخ اليورو إلى هذا العدد. 

المزيد من رياضة