Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

التشيك تحقق أولى المفاجآت والبرتغال تودع يورو 2020

إقصاء الطواحين الهولندية من دور الـ 16

تورجان هازاد يقود بلجيكا إلى دور الثمانية على حساب البرتغال حاملة اللقب (رويترز)

حقق منتخب التشيك أولى المفاجآت أمام الطواحين الهولندية في كأس الأمم الأوروبية، فيما ودع المنتخب البرتغالي البطولة بعد خسارته أمام بلجيكا المصنفة أولى عالمياً.

التشيك - هولندا

حقق المنتخب التشيكى أولى مفاجآت دور الـ 16 في منافسات يورو 2020 بعدما أقصى المنتخب الهولندي العنيد.

وفازت التشيك على الطواحين الهولندية بهدفين من دون مقابل، في المواجهة الصعبة التى جمعتهما على ملعب "بوشكاش آرينا" بالعاصمة المجرية بودابست.

وأحرز توماس هولش هدف التقدم لصالح المنتخب التشيكي في الدقيقة 68 من زمن المباراة، وأضاف باتريك شيك نجم المنتخب التشيكي الهدف الثاني في الدقيقة 80 من زمن المباراة، ليرفع رصيده إلى 4 أهداف في النسخة الحالية من يورو 2020 جاء بهم في المركز الثاني بقائمة هدافي البطولة بفارق هدف وحيد خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب الصدارة برصيد 5 أهداف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مواجهة دور الـ 8 للتشيك

ويلتقي منتخب التشيكي في الدور ربع النهائي من بطولة أمم أوروبا، مع منتخب الدنمارك الذي تخطى نظيره الويلزي برباعية نظيفة في ثمن النهائي.
 
بلجيكا - البرتغال

نجح منتخب بلجيكا في التأهل إلى ربع نهائي اليورو، بعد الفوز على المنتخب البرتغالي بهدف من دون مقابل، في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية الإسبانية.

سجل تورجان هازاد هدف منتخب بلجيكا في الدقيقة 42 من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليحرز ثاني أهدافه في البطولة.

وعلى الرغم من سيطرة منتخب بلجيكا على وسط الملعب أغلب فترات الشوط الأول، إلا أن الخطورة كانت من نصيب المنتخب البرتغالي.

وحاول منتخب البرتغال العودة للمباراة في شوط اللقاء الثاني مع تبديلات هجومية من جانب المدير الفني فرناندو سانتوس، إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل، ليودع حامل اللقب منافسات اليورو.

وبتلك النتيجة سيلتقي منتخب بلجيكا في دور الثمانية مع منتخب إيطاليا يوم الجمعة المقبل، بعد فوز الأزوري على النمسا مساء السبت 2-1.

المزيد من رياضة