Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

احذر من تحديث "سناب شات" الجديد

تعاني النسخة من مشكلات تتسبب بتعطيل التطبيق بشكل كامل

تحديث سناب شات الجديد يتسبب في تعطل عمل التطبيق (أ ف ب)

أطلقت "سناب شات" تحديثاً جديداً للمستخدمين، إلا أن هذا التحديث يؤدي لتعطل التطبيق بشكل كامل، ولا يمكن استخدامه نهائياً بعد ذلك حتى بعد حذف التطبيق وتجربة جميع الحلول المتاحة.

هذا الخلل لا يتسبب بالأذى لبعض الأجهزة، بل هو عام لدى جميع المستخدمين، ولذلك من الضروري عدم تنزيل التحديث الجديد نهائياً لتلافي هذه المشكلة. 

علماً أن المنصة لها تاريخ سيئ في التحديثات التي أدت إلى الإضرار بسمعة التطبيق الأصفر، لأنها تصدر في كل فترة تحديثاً للتطبيق يخلق مشكلات جديدة، أشهر هذه التحديثات هي الشكل الجديد الذي أطلق بين عامي 2017 و2018، والذي دفع بعدد من عملائها التقليديين إلى العزوف الكامل عن استخدام التطبيق، والاتجاه إلى بدائل أخرى ومنصات منافسة.

ماذا وقد وقعت في فخ التحديث؟

الحل الوحيد حالياً لمن وقعوا في فخ التحديث وتعطل التطبيق لديهم هو تحميل النسخة التجريبية للتطبيق حتى نزول تحديث آخر يحل المشكلة الحالية، وفي حال أردت تحميل النسخة التجريبية كل ما عليك هو تحميل تطبيق "TestFlight" ومن ثم تحميل النسخة التجريبية من "سناب شات" من خلال كتابة "snapchat beta" في أحد محركات البحث التي تستخدمها، بعدها ستظهر لك مباشرة النسخة التجريبية، قم بعدها بالموافقة على الشروط وتثبيته.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

مع العلم بأن النسخة التجريبية ستكون لعدد محدود جداً من المستخدمين، لذلك قد يتم رفض طلبك في تثبيته، وفي هذه الحالة يجب عليك الانتظار حتى تطلق "سناب شات" تحديثاً آخر يحل الخلل.

ولكن من المهم جداً عدم تثبيت النسخ غير القانونية، إذ إن هناك بعض المواقع توفر لك نسخ معدلة من تطبيق "سناب شات" فيها مميزات إضافية، وفي حال تثبيت هذه النسخة قد تتم سرقة بياناتك أو حتى إيقاف حسابك بشكل كامل من استخدام المنصة، ولذلك يجب عليك الحذر.

ليست المرة الأولى

وكان التطبيق قد تعرض لتوقف بضعة أيام في 2019 بعد تحديث أطلقته المنصة، على الأقل بالنسبة لبعض مستخدميه.

وبدلاً من عرض الـ"فلاتر" والعدسات المعتادة أو القدرة على بثّ رسائل، كان التطبيق بكل بساطة يفشل في التحميل.

وأورد مستخدمون أنهم رأوا رسالة تخبرهم بأنّ الخدمة لا تعمل وعليهم تحديث التطبيق. لك، بدا أيضاً أنّ زرّ التحديث لا يعمل، وأبلغ آلاف الأشخاص عن وجود مشاكل.

تركّزت المشاكل بشكلٍ خاص في أوروبا الشرقية وعلى الساحل الشرقي للولايات المتحدة وفق ما أورده موقع "داون ديتكتور" الالكتروني. قد يعود سبب ذلك ببساطة إلى وجود معظم مستخدمي التطبيق في تلك الأماكن، وكذلك يعني توزّع تلك المناطق في التوقيت الزماني، أنّ الأشخاص فيها كانوا يستخدمون التطبيق عند انقطاع الخدمة.

ألقى ذلك الضوء على "سناب شات" الذي شكّل في ما مضى التطبيق الأسرع نمواً والأكثر إثارة للنقاش عالميّاً، لكنّه واجه بعض المشاكل خلال الأشهر والسنوات الأخيرة.

اقرأ المزيد

المزيد من علوم