Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

مقتل عائلة لبنانية بكاملها بسبب طوابير البنزين

كانت في طريقها إلى مطار بيروت لاستقبال الوالد الآتي من السفر بعد غياب طويل

طوابير السيارات أمام إحدى محطات الوقود في شمال لبنان (أ ف ب)

لا تزال أزمة شح الأسواق من المواد الأولية الأساسية الضرورية نتيجة المعضلة الاقتصادية التي يتخبط بها لبنان، تحصد مزيداً من الضحايا إن في المتاجر والسوبرماركت أو أمام محطات البنزين، وآخرها سقوط أم وبناتها الأربع وإصابة أحد أقارب العائلة بجروح بالغة، وجرح آخرين في سيارات أخرى لم تسلم من هذه المأساة.

حادثة مروّعة

ووفقاً لغرفة "التحكم المروري" فقد شهد أوتوستراد السعديات باتجاه العاصمة بيروت محلة مفرق برجا، حادثة تصادم مروّعة بين خمس سيارات مساء الإثنين 21 يونيو (حزيران)، بسبب طوابير البنزين أسفرت عن سقوط خمسة قتلى وثلاثة جرحى في حالة حرجة.

وبحسب المعلومات الأولية، فإن أحد أسباب الحادثة كان نتيجة البحث عن محطة بنزين لتزويد السيارة بالوقود، حين تفاجأت العائلة بطوابير السيارات وسط ظلام دامس بسبب انقطاع التيار الكهربائي.

في حين تحدث شهود عيان عن سائق متهوّر على الأوتوستراد تسبّب في اصطدام خمس سيارات بعضها ببعض، مطالبين بمعالجة جدية وسريعة لهذه التعديات التي تحصل بشكل يومي.

وأكد رئيس بلدية الشرقية عدم تنظيم مراسم دفن الضحايا اليوم، في انتظار صدور التقرير الأمني لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء وقوع الحادثة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ضريبة "قاسية"

وكانت "ضريبة" البحث عن البنزين قاسية جداً على بلدة الشرقية الجنوبية، التي خسرت عائلة بكاملها، في بلد يعاني شعبه من زحمة سير خانقة يومياً قرب محطات البنزين. هذه العائلة كانت في طريقها إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، لاستقبال الوالد الآتي من السفر من دولة أفريقية بعد إصابته بالملاريا، بعد غياب طويل.

ويشار إلى أن المنطقة نفسها شهدت حادثة سير مروّعة قبل يومين وتحديداً قبل إحدى محطات الوقود، وذلك بسبب طوابير السيارات التي تنتظر دورها لتعبئة البنزين.

المزيد من العالم العربي