Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"يورو 2020"... ألمانيا تقلب الطاولة على البرتغال وإسبانيا تخذل جماهيرها

بولندا تحصل على نقطتها الأولى والمجر تتعادل مع بطلة العالم في ختام منافسات الجولة الثانية من البطولة

منح هدف عكسي سجله البرتغالي رافاييل غيريرو التقدم لألمانيا في الدقيقة 39 من زمن المباراة (أ ف ب)

في ختام منافسات الجولة الثانية من النسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، أُقيمت ثلاث مباريات من العيار الثقيل انتهت اثنتان منها بالتعادل، بينما حققت ألمانيا فوزاً كبيراً على رونالدو ورفاقه في منتخب البرتغال.

فرنسا - المجر

 انتهت المواجهة بين منتخبَي فرنسا والمجر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة.

وافتتح منتخب المجر بتسجيل هدفه الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، أحرزه اللاعب أتيلا فيولا، بينما تعادل للمنتخب الفرنسي النجم أنطوان غريزمان في الدقيقة 66، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف في تاريخ منافسات اليورو.

ألمانيا - البرتغال

وضمن إطار المجموعة ذاتها، رفض المنتخب الألماني التراجع أمام البرتغال بعد تأخره بهدف ليعود بريمونتادا قوية محولاً تأخره بهدف إلى فوز مثير بنتيجة 4-2، في المواجهة النارية التي جمعت بينهما على ملعب "أليانز آرينا" في مدينة ميونخ الألمانية.

وسجل كريستيانو رونالدو الهدف الأول لمنتخب بلاده في شباك الحارس الألماني مانويل نوير في الدقيقة 15 من زمن المباراة، محققاً أول أهدافه أمام "الماكينات" في مختلف البطولات بعد 4 مباريات سابقة فشل فيها بذلك.

وسمح البرتغالي روبن دياز للمنتخب الألماني بإدراك التعادل بعدما سجل من طريق الخطأ في شباك حارسه روي باتريسيو، في الدقيقة 35 من زمن المباراة. ثم منح هدف عكسي أيضاً سجله رافاييل غيريرو، مدافع منتخب البرتغال، التقدم لألمانيا في الدقيقة 39 من زمن المباراة.
وفي الشوط الثاني، أحرز كاي هافيرتز الهدف الثالث لصالح المنتخب الألماني في الدقيقة 51، ليضيف روبن جوسينس الهدف الرابع في الدقيقة 60 من زمن اللقاء. وقلص دييغو جوتا الفارق، محرزاً هدف البرتغال الثاني في الدقيقة 67.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ترتيب المجموعة السادسة

وفي ختام منافسات يوم السبت 19 يونيو (حزيران)، تربع منتخب فرنسا على الصدارة برصيد 4 نقاط، بينما احتل منتخب ألمانيا المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة السادسة، برصيد 3 نقاط، متفوقاً بالمواجهة المباشرة على منتخب البرتغال الثالث بنفس عدد النقاط، فيما حلت المجر في المركز الرابع بنقطة واحدة.

إسبانيا - بولندا

من جهة أخرى، تسبب منتخب إسبانيا بصدمة جديدة لجماهيره في "يورو 2020"، بعد تعادله مع منتخب بولندا بنتيجة 1 - 1، في المباراة التى جمعت المنتخبين على ملعب "لا كارتوخا" في مدينة إشبيلية الإسبانية، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الخامسة.

وأنهى منتخب إسبانيا الشوط الأول من المباراة، متفوقاً بهدف سجله المهاجم ألفارو موراتا في الدقيقة 25، وفى الشوط الثانى، نجح روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ، في تسجيل هدف التعادل لبولندا في الدقيقة 54 من زمن المباراة.
 

ترتيب المجموعة الخامسة


ويتصدر منتخب السويد المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، تليه سلوفاكيا بـ 3 نقاط، بينما يحتل منتخب إسبانيا المركز الثالث بنقطتين، وبولندا رابعة بنقطة واحدة.

المزيد من رياضة