Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

كلينسمان مهتم بتدريب توتنهام الإنجليزي

مدرب ألمانيا السابق يعلن رغبته في قيادة الفريق

يورغن كلينسمان (رويترز)

قال يورغن كلينسمان مدرب ألمانيا والولايات المتحدة السابق، إنه مهتم بتدريب توتنهام هوتسبير، وقد اتصل بالفعل بدانييل ليفي رئيس النادي اللندني عقب إقالته لجوزيه مورينيو.

وفاز كلينسمان (56 عاماً) بكأس العالم كلاعب مع ألمانيا الغربية، وسبق له اللعب مع توتنهام على فترتين في تسعينيات القرن الماضي.

وارتبط توتنهام بالعديد من المدربين منذ إقالة مورينيو في أبريل (نيسان) الماضي بينهم البرتغاليان باولو فونسيكا ونونو إسبريتو سانتو والإيطاليان أنطونيو كونتي وجينارو غاتوسو ومدربه الأرجنتيني السابق ماوريسيو بوكيتينو الذي يقود باريس سان جيرمان حالياً.

وأجاب كلينسمان، الذي كان يحلل مباريات بطولة أوروبا لكرة القدم في هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي)، على سؤال من لاعب توتنهام السابق ومقدم البرامج غاري ليكر بشأن ما إذا كان مهتماً بالوظيفة.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال المدرب الألماني "لقد اتصلت به (ليفي) عقب إقالة مورينيو وقلت له ما الوضع حالياً ورد قائلاً ما زال لدي كثير من العمل "بعدها رأيت كافة الأسماء المرشحة تتحدث وتناقش وتتفاوض وترحل ولا يزال الوضع على حاله حتى اليوم، توتنهام في قلبي، لكن لا يمكنك أن تجبره على شيء".

ورد بشكل واضح على سؤال مباشر من لينكر بشأن اهتمامه بالوظيفة، قائلاً "بالتأكيد مهتم".

وقاد كلينسمان منتخب ألمانيا إلى قبل نهائي كأس العالم 2006 وبعدها قاد فريقه السابق بايرن ميونيخ لمدة موسم واحد قبل تولي تدريب الولايات المتحدة.

وقاد المنتخب الأميركي إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم 2014 في البرازيل، لكنه أقيل في 2016، قبل توليه مسؤولية هيرتا برلين في فترة سيئة لمدة عشرة أسابيع.
 

المزيد من رياضة