Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

توتنهام يدخل في مفاوضات مع المدرب الإيطالي غاتوزو

غادر المدير الفني الشاب فيورنتينا بعد 23 يوماً فقط من توليه المسؤولية

المدير الفني الإيطالي جينارو غاتوزو (رويترز)

يجري توتنهام الإنجليزي محادثات مع جينارو غاتوزو ليصبح المدير الفني الجديد للنادي.

واستقال المدرب الإيطالي من منصبه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، أمس الخميس، بعد 23 يوماً فقط في تدريب فيورنتينا، ويقترب الآن من استكمال انتقاله المفاجئ إلى شمال لندن.

وفقد توتنهام مدربه الرئيس منذ إقالة جوزيه مورينيو قبل أسبوع من هزيمته في نهائي كأس كاراباو أمام مانشستر سيتي، بعد تراجع كبير في المستوى بعد أن تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز في نوفمبر (تشرين الثاني).

وعُين غاتوزو مدرباً لفريق فيورنتينا لموسم 2021 - 22 في 25 مايو (أيار) بعد أن ترك منصبه في نابولي، بعد رحيل جوزيبي إياشيني. ولم يذكر فيورنتينا سبباً لرحيل غاتوزو، لكن تقارير واسعة في وسائل الإعلام الإيطالية قالت، إن المدرب البالغ من العمر 43 سنة، كان في خلاف مع النادي بشأن التعاقدات هذا الصيف.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال فيورنتينا، في بيان، "بالاتفاق بين فيورنتينا ومستر رينو غاتوزو، تقرر عدم متابعة الاتفاقات السابقة، بالتالي عدم بدء الموسم الكروي المقبل معاً".

واستمتع غاتوزو بمسيرة احترافية كلاعب، مدججة بالألقاب، حيث فاز بدوري أبطال أوروبا ودوري الدرجة الأولى الإيطالي مرتين مع أي سي ميلان، وكأس العالم مع إيطاليا في عام 2006.

ولم يصل بعد إلى تلك المستويات كمدرب، ومع ذلك، خلال سبع تجارب كمدرب رئيس، منذ أن وقف لأول مرة إلى خط التماس في عام 2013، حقق كأسه الوحيد حتى الآن مع نابولي باقتناص كأس إيطاليا 2019 - 2020.

وفشل غاتوزو في تأمين التأهل لدوري أبطال أوروبا على ملعب نابولي الموسم الماضي، حيث احتل الفريق المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس صاحب المركز الرابع. وقال فيورنتينا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز الـ13، إنه سيبدأ على الفور البحث عن مدير فني جديد.

© The Independent

المزيد من رياضة