Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

"الإرهاب الداخلي" يقض مضجع وزير العدل الأميركي

قال إنه يمثل تهديداً متسارعاً وطالب بمزيد من التمويل لمواجهته

وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند (رويترز)

طالب وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند، الكونغرس يوم الثلاثاء 4 مايو (أيار)، بتقديم مزيد من التمويل للتحقيق والملاحقة القضائية في ما يتعلق بالإرهاب الداخلي، قائلاً إنه يمثل تهديداً "متسارعاً" يقضّ مضجعه.
وكان غارلاند، الذي عمل قاضياً اتحادياً ومدعياً عاماً اتحادياً، قبل أن يرشحه الرئيس جو بايدن لقيادة وزارة العدل، يدلي بشهادته بخصوص طلب موازنة الوزارة للسنة المالية 2022.
وقال غارلاند أمام اللجنة الفرعية للموازنة في مجلس النواب الأميركي "لدينا خوف متزايد من التطرف العنيف الداخلي والإرهاب الداخلي. كلاهما يقضّ مضجعي أثناء الليل".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)


ولم يذكر وزير العدل بالاسم مجموعات عنيفة محددة، لكن أعضاء مجموعتي "براود بويز" و"أوث كيبرز"، كانوا بين ما يزيد على 400 شخص أُلقي القبض عليهم بسبب هجوم أنصار الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب على مبنى الكونغرس في السادس من يناير (كانون الثاني) الماضي.
وتمثل جلسة الاستماع هذه أول ظهور لغارلاند أمام الكونغرس منذ إقرار تعيينه كأكبر مسؤول عن إنفاذ القانون في البلاد في مارس (آذار) الماضي.
وقال أمام لجنة مجلس النواب إن خطورة الأسلحة الفتاكة المتاحة للإرهابيين الأجانب والمحليين زادت وإن وزارة العدل "تضع مواردها للدفاع عن البلاد في ما يتعلق بكليهما". وأضاف "لدينا تهديد ناشئ ومتسارع".

المزيد من دوليات