Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

رغم الخروج الأفريقي المبكر... تريزيغيه تحت أنظار "أستون فيلا"

اللاعب افتتح التهديف في مباراة مصر الأولى بالبطولة... وسجل 9 أهداف مع فريقه قاسم باشا التركي

لاعب منتخب مصر محمود حسن تريزيغيه (رويترز)

أفادت تقارير صحفية بريطانية وجود دين سميث، المدير الفني لفريق أستون فيلا الإنجليزي بالإضافة إلى خيسوس غارسيا المدير الرياضي للنادي في القاهرة؛ لمتابعة لاعب الفراعنة محمود حسن "تريزيغيه" عن قرب خلال مشاركته مع منتخب بلاده، الذي خرج في أولى مباريات دور الـ16 أمام منتخب جنوب أفريقيا من بطولة كأس أمم أفريقيا.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

تريزيغيه افتتح التسجيل بالنسخة الحالية من بطولة كأس أمم أفريقيا، التي تستضيفها بلاده، بتسجيله هدف الفوز في مرمى زيمبابوي في مباراة الافتتاح قبل أن يصنع هدفاً لمحمد صلاح في مباراة الجولة الثانية أمام الكونغو؛ حيث فاز الفراعنة بهدفين نظيفيّن وتقلد لقب رجل المباراة.

تريزيغيه، صاحب الـ24 عاماً، المحترف في صفوف قاسم باشا التركي، أشار في تصريحات سابقة لـ"إندبندنت عربية" إلى أنه لا يستغل كأس أمم أفريقيا لتسويق نفسه للأندية الأوروبية، ولكنه يعمل للتتويج مع مصر بالبطولة. "هذا أغلى شيء لدي، وبعد ذلك كل شيء سيتحقق، وإن كان مقدراً لي خطوة جديدة ستكون".

النصف الأول من حديث تريزيغيه لن يتحقق، فمنتخب بلاده خرج من دور الـ16 من البطولة، ولكن النصف الثاني هو الأقرب للتحقق، فالنادي، الذي يمتلك رجل الأعمال المصري نصيف ساويرس حصة من أسهمه، يبدو أنه يمتلك رغبة جديدة للتعاقد مع تريزيغيه بعد وجود مسؤوليه في مصر لمشاهدته خلال مباراة جنوب أفريقيا.

ظهور تريزيغيه المميز مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا نتاج موسم مميز أيضاً له مع فريقه قاسم باشا التركي؛ حيث شارك بقميصه خلال الموسم الماضي 2018-2019 بـ38 مباراة ببطولتي الدوري والكأس؛ حيث سجل 9 أهداف وصنع 10 خلال 3448 دقيقة لعب.

وهو ما دفع العديد من أندية القمة في تركيا للدخول في مفاوضات مع اللاعب المصري المحترف في صفوف قاسم باشا؛ حيث ربطت تقارير صحفية محلية في تركيا بين اسمه وأندية جالطة سراى وفنربخشة وبشكتاش بخلاف ما أُثير عن اهتمام نادي ليون الفرنسي بضم اللاعب.

يُذكر أن نادي أستون فيلا يضم في صفوفه لاعبا مصريا وهو أحمد المحمدي، زميل تريزيغيه في المنتخب المصري؛ حيث صعد برفقة فريقه للدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم المقبل 2019-2020.

وربما يكون تريزيغيه هو الرابح الوحيد من المنتخب المصري رغم الخروج من دور الـ16 من كأس الأمم الأفريقية.

المزيد من رياضة