Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

تغريم العشرات لالتقاطهم فطرا "محميا" في لندن

ألقي القبض على بعض الملتقطين غير الشرعيين وبحوزتهم أكثر من 5 كيلوغرامات من الفطر وبلغ وزن أحد الأكياس 49 كيلوغراماً

الملتقطون الخارجون عن القانون يجردون غابة "إبينغ" في مقاطعة "إسكس" الإنجليزية، من الفطر الحيوي الذي يحمي الحياة البرية وأشجارها القديمة (سيتي أفْ لندن)

غرم عشرات الأشخاص بمبلغ إجمالي يفوق 2000 جنيه استرليني (2766 دولاراً) لجنيهم فطراً برياً من دون إذن.

وأعلنت مؤسسة مدينة لندن أنها فرضت غرامات بقيمة 80 جنيهاً استرلينياً (110 دولارات) على 27 شخصاً ألقي القبض عليهم أثناء جنيهم فطراً بري في غابة إيبنغ فورست في مقاطعة إسكس وحدها خلال الأشهر الـ12 الماضية.

وألقي القبض على بعض الملتقطين المتطفلين، وبحوزتهم أكثر من 5 كيلوغرامات من الفطر، وبلغ وزن أحد الأكياس التي صودرت 49 كيلوغراماً.

وفي غضون ذلك، أعلنت مؤسسة مدينة لندن أنه تحتم غالباً على حراس غابة إيبنغ فورست إصدار إنذارات شفهية لقاطفي الفطر.

هذا الفطر البري يحظى بحماية من الالتقاط في إطار النظام الداخلي الخاص لغابة إيبنغ فورست، إذ تم تصنيف الموقع "كمنطقة ذات أهمية علمية خاصة أو منطقة محمية خاصة".

وبالإضافة إلى كون هذا النشاط غير قانوني، نبهت مؤسسة مدينة لندن إلى أن التقاط الفطر قد يلحق ضرراً بالنظام البيئي للغابة فقالت "الفطر يشكل مكوناً أساسياً لصحة الأشجار المعمرة الموجودة في الموقع والتي يبلغ عمر بعضها 100 عام، لأن أصنافاً محددة من الفطريات تعمل على حماية جذور تلك الأشجار وتزودها بالمياه والمعادن الضرورية".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضافت المؤسسة أنه تم بيع الفطر المقطوف إلى المطاعم والمتاجر مما لا يؤثر على الأشجار وحسب، بل يقضي أيضاً على مصدر غذاء للحيوانات الموجودة في الغابة على غرار الغزلان.

غرايم دوشي - سميث رئيس مجلس إدارة لجنة غابة إيبنغ فورست ولجنة العموم في مؤسسة مدينة لندن قال في بيان: "الفطر يلعب دوراً بغاية الأهمية في إرساء التوازن الدقيق في التنوع البيئي الذي يجعل من غابة إيبنغ موقعاً مميزاً. يلحق التقاط الفطر من الغابات القديمة أضراراً بالحياة البرية ويهدد الأصناف النادرة".

كما نبه دوشي - سميث إلى أن عديداً من أنواع الفطر "تشكل خطراً للاستهلاك البشري وقد تكون سامة ومميتة، إذ نرحب بملايين الأشخاص الذين يقصدون هذه المحمية للتمتع بجمالها، نحث الزوار على ترك الفطر كما هو، أي دون أن يلمسوه".

© The Independent

المزيد من منوعات