Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

غوارديولا: مانشستر سيتي غير قادر على استبدال أغويرو

سيغادر الهداف التاريخي للنادي في نهاية الموسم عندما ينتهي عقده

بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي (رويترز)

قال بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، إن هناك فرصة كبيرة لعدم توقيع ناديه مع مهاجم جديد ليحل محل سيرجيو أغويرو هذا الصيف.

أغويرو هو الهداف التاريخي للنادي لكنه سيغادر السيتي عندما ينتهي عقده في نهاية الموسم، بينما تم ربط فريق غوارديولا بالتحركات لضم مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينغ هالاند، وكذلك هاري كين من توتنهام هوتسبير.

وقال غوارديولا، إن التأثير المالي لتفشي وباء فيروس كورونا، من المرجح أن يؤثر على خطط النادي هذا الصيف، ولذلك فإن النادي لن يكون قادراً على مجاراة الطلبات المالية لضم المواهب الهجومية عالية المستوى.

وقال غوارديولا، الجمعة، "فرصة عدم تعاقدنا مع مهاجم هذا الصيف كبيرة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

"لدينا عدد كاف من اللاعبين في الفريق الأول في الوقت الحالي ولدينا لاعبون مثيرون للاهتمام في الأكاديمية، لذلك هناك فرصة كبيرة لأنه بسبب الوضع الاقتصادي في العالم في الوقت الحالي، لن نتعاقد مع مهاجم الموسم المقبل".

وعندما طُلب منه توضيح تعليقاته، قال غوارديولا "هذا مستحيل، لا نستطيع تحمل المطلوب، هذا لن يحدث، كل الأندية تعاني مالياً، ولسنا استثناء".

"لدينا غابرييل جيسوس ولدينا فيران توريس، الذي لعب بشكل لا يصدق هذا الموسم في هذا المركز، ولدينا لاعبون شباب في الأكاديمية، ولعبنا عدة مرات بمهاجم وهمي".

"لا أعرف ما الذي سيحدث، وربما يحدث، لكن ربما لن نشتري أي مهاجم للموسم المقبل".

"اليوم هناك فرصة أكبر لعدم شراء مهاجم الموسم المقبل، وهي فرصة أكبر من أن نفعل".

وقال غوارديولا، إنه كان قراراً صعباً بالتخلي عن أغويرو الذي لم يُعرض عليه عقد جديد بعد 10 مواسم قضاها في النادي.

وسجل اللاعب، البالغ من العمر 32 عاماً، 257 هدفاً للنادي وفاز بأربعة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز، ووصف مدربه تأثيره على الفريق بأنه لا يمكن تعويضه.

وأضاف غوارديولا، "نحن نعلم مدى أهمية اللاعب في الحاضر وكيف كان في الماضي، وهذه القرارات ليست سهلة أبداً".

"ربما يمكننا العثور على لاعب جديد ليحل محل سيرجيو من حيث الأرقام ولكن يكاد يكون من المستحيل استبداله من حيث ما يعنيه لهذا النادي".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة