Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

قرض بقيمة 160 مليون دولار لدعم أندية الدوري الإنجليزي

جرى الاتفاق على حزمة التمويل مع شركة "ميت لايف" لإدارة الاستثمار

دوري البطولة الإنجليزية لكرة القدم (الموقع الرسمي للبطولة)

حصل دوري البطولة الإنجليزية لكرة القدم "إي أف أل" على قرض بقيمة 117.5 مليون جنيه استرليني (حوالي 160 مليون دولار)، لدعم أنديته مالياً، وسط استمرار تفشي جائحة كورونا.

وجرى الاتفاق على حزمة التمويل مع شركة "ميت لايف" لإدارة الاستثمار، وهي شركة إدارة الأصول المؤسسية التابعة لمجموعة "ميت لايف"، وستساعد الأندية في دوري البطولة على الوفاء بالالتزامات المالية، وفقاً لما ذكرته الرابطة في بيان صدر يوم الاثنين.

وفي ديسمبر (كانون الأول)، قدم الدوري الممتاز 50 مليون جنيه استرليني (حوالي 68 مليون دولار) كمساعدة مالية للأندية في الدوريين الأول والثاني. وجاء في البيان أن الدوري الأعلى تعهد أيضاً بدفع يصل إلى 15 مليون جنيه استرليني، لدعم ترتيب القرض الجديد الذي حصل عليه دوري البطولة من شركة "ميت لايف".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وجاء في بيان الرابطة "جرت الموافقة على الصفقة مع شركة ميت لايف لإدارة الاستثمار، بعد عملية تقديم عطاءات تنافسية تلقت خلالها الرابطة عروض تمويل مطلوبة وغير مرغوب فيها من مجموعة واسعة من مقدمي التمويل المحتملين من القطاع الخاص والبنوك البريطانية جنباً إلى جنب، مع مناقشة خيارات القروض مع حكومة المملكة المتحدة التي لا يمكن التقدم فيها بسبب إلى القيود المفروضة. هذا الالتزام التمويلي من ميت لايف لإدارة الاستثمار، سيوفر تمويلاً إضافياً فورياً لأندية البطولة، التي لعبت الآن ما يعادل موسماً كاملاً من دون حضور متفرج، وخلال هذه الفترة خسرت ما يقرب من 150 مليون جنيه استرليني (حوالي 260 مليون دولار) من عائدات البوابات، وفقدت عائدات أخرى كانت تتحصل عليها في أيام المباريات".

أضاف "يتطابق حجم تسهيل القرض الذي تقدمه ميت لايف مع المبلغ الإجمالي الذي تطلبه أندية البطولة".

وقال ريك باري، رئيس رابطة الدوري الإنجليزي "شهد الشهر الماضي ذكرى غير مرحب بها لكرة القدم، حيث أصبح المشجعون غير قادرين على حضور المباريات لمدة 12 شهراً، ما أدى إلى عواقب سلبية متعددة، بالتالي، فإن هذه حزمة دعم مرحب بها في الوقت المناسب لأندية البطولة، التي استمرت عملياتها في تحمل تكاليف كبيرة دون تحقيق أي دخل قريب من المستويات العادية للإيرادات. وأود أن أشكر شركة ميت لايف لإدارة الاستثمار على النهج الإيجابي والاستباقي الذي اعتمدته خلال مفاوضاتنا، ولتلبية متطلباتنا في مجموعة فريدة من الظروف، وسيكون الدعم محورياً لتمكين الأندية من إعادة تقييم وضعها المالي، ومساعدتها على البدء في رسم طريقها للخروج من الوباء والتخطيط بقدر أكبر من اليقين لموسم 2021-2022، حيث نأمل في عودة الجماهير بأعداد كبيرة".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة