Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ماذا يحتاج مانشستر سيتي لحسم لقب الدوري الإنجليزي؟

غوارديولا يسعى لاقتناص اللقب السابع تاريخياً لفريقه

بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي (رويترز)

أحرز فريق مانشستر سيتي فوزاً جديداً على مضيفه فولهام بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء خلال المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب "كرافن كوتيج" ضمن منافسات الجولة الـ28 من مسابقة الدوري الإنجليزي لكرة القدم للموسم الجاري.

وقدم مانشستر سيتي عروضاً هي الأقوى له خلال المواسم الأخيرة تحت قيادة مدربه بيب غوارديولا. ويسعى الفريق للفوز بدرع الدوري الإنجليزي لهذا الموسم بعد منافسة شرسة خلال الموسم الماضي مع ليفربول قبل أن يحسم "الريدز" اللقب لصالحهم بحنكة يورغن كلوب آنذاك وتألق لاعبيه.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي ست مرات عبر تاريخه، وكان آخرها خلال موسم 2018–2019، ويسعى لحصد اللقب السابع.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وبات الفريق بحاجة إلى 14 نقطة فقط من أصل 8 مباريات متبقية له في الموسم الحالي لاستعادة لقب الدوري الإنجليزي، بغض النظر عن نتائج مانشستر يونايتد الذي يلاحقه في حال عدم تأثر "اليونايتد"، أما في حال خسارته لأي مباراة، فهذا سيقرب مانشستر سيتي من الفوز، ولن يحتاج حينها لـ14 نقطة لحسم اللقب.

وسيلعب مانشستر سيتي خلال الأسابيع القادمة أمام 5 فرق شرسة، وجميعها لها حساباتها الخاصة في جدول ترتيب المسابقة فمنهم من يرغب بالوجود في المنطقة الآمنة، ومنهم من يرغب في الوجود مع الكبار لضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، والذي يلعب فيه الأربعة الأوائل في مسابقة الدوري الإنجليزي.

الفرق الـ5 هي: ليستر سيتي، وليدز يونايتد، وأستون فيلا، وكريستال بالاس، وتشيلسي، إضافة إلى "مان سيتي" في حال تمسكه بالفوز من أجل إعلان نفسه بطلاً لـ"البريميرليغ".

وينافس مانشستر سيتي على أربعة ألقاب هذا الموسم، فبخلاف الدوري، ينافس كذلك على مسابقة دوري أبطال أوروبا، وأيضاً بلغ المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة للعام الرابع على التوالي في سعيه للقب رابع توالياً، والثامن لمعادلة الرقم القياسي الموجود بحوزة ليفربول، حيث سيلاقي توتنهام في 25 أبريل (نيسان) المقبل، كما بلغ الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيلاقي إيفرتون السبت المقبل.
 

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة