Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل يخطف راموس عمادة لاعبي العالم من أحمد حسن؟

انتقد اللاعب المصري السابق بعض الأجهزة الفنية التي حرمته من تخطي الرقم الحالي

سيرجيو راموس قائد ريال مدريد والمنتخب الإسباني (أ ف ب)

ثلاثة شهور تفصل قائد ريال مدريد الإسباني، سيرجيو راموس، عن حسم ملف التجديد مع ناديه الحالي أو الرحيل، عقب مسيرة طويلة بدأت العام 2005.

وعرض فلورنتينو بيريز، رئيس الريال، على راموس التجديد موسماً، وفقاً للسياسة المتبعة مع اللاعبين الذين تخطوا 30 عاماً، مع خفض راتبه 10 في المئة، وهو ما رفضه اللاعب.

عقبة التجديد

ووفق تقارير صحافية إسبانية، فإن راموس كان يعتزم طرح "عقد طويل الأجل" على طاولة المفاوضات، بصرف النظر عن خفض راتبه، إذ وافق بعض زملائه في الفريق على الشرط الأخير، لكنّ هناك تباطؤاً من جانب فلورنتينو بيريز نحو رغبة اللاعب.

وذكرت التقارير الصحافية أن إدارة الريال لديها يقين من أن العروض التي تلقاها راموس "لم تكن على هواه"، وأن مسؤولي النادي يرغبون في خفض العقود بسبب الظروف الاقتصادية التي يمر بها الفريق، وسياساته التي تضع النادي في مأزق نحو تلبية رغبات جميع اللاعبين.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

ويشعر مسؤولو الريال بارتياح نظراً إلى أن الأندية الأوروبية الكبرى توصلت قبل شهور إلى "اتفاق عدم الاعتداء"، بما يعني ألا يشتري أي فريق لاعباً من دون موافقة إدارة الناديين، سواء أكان ذلك بفسخ العقد أو حتى انتظار نهاية عقده.

في الوقت نفسه، فإن ريال مدريد "لم يصله" أي عرض بخصوص راموس، وانخفاض الإيرادات الناتج من كورونا يؤثر بشكل سلبي في إدارة النادي التي تنتظر عودة الجمهور إلى الملاعب.

نحو لقب عميد لاعبي

وعلى صعيد المباريات الدولية لراموس، يقترب النجم الإسباني خطوة جديدة نحو لقب عميد لاعبي العالم، وخطفه من اللاعب المصري السابق أحمد حسن، صاحب الرقم القياسي بـ 184 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

ومن المنتظر أن يعود قائد الريال للمشاركة مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. ويلعب المنتخب الإسباني ثلاث مباريات خلال التوقف الدولي الحالي، أمام منتخبات اليونان وجورجيا وكوسوفو أيام 25 و28 و31 مارس (آذار) الحالي ضمن تصفيات المونديال.

ويسعى راموس إلى رفع عدد مبارياته، إذ يحمل في جعبته 178 مباراة دولية، ويحتاج إلى ستة لقاءات فقط لمعادلة رقم أحمد حسن.

وإذا خاض قائد الماتادور المباريات الثلاث المقبلة فسينفرد بلقب الوصافة، متفوقاً على أحمد مبارك لاعب عمان (180 مباراة) والرصيد نفسه لبدر المطوع لاعب الكويت، وسيتبقى لراموس ثلاث مباريات أخرى ليصل إلى اللاعب المصري.

من جانبه، قال لاعب منتخب مصر السابق وعميد لاعبي العالم، أحمد حسن، في حديثه إلى "اندبندنت عربية"، "الأمر لم يشغلني كثيراً، اعتزلت كرة القدم وحافظت على عمادة لاعبي العالم عشر سنوات، هذا فخر لي ولبلدي".

وعن اقتراب راموس من كسر الرقم أضاف حسن، "هذه سنة الحياة، لو دام اللقب لمن سبقني لما وصل إليّ"، منتقداً بعض الأجهزة الفنية لمنتخب مصر التي "استبعدته في عدد كبير من المباريات"، مؤكداً أن مشاركته في تلك اللقاءات "كانت كفيلة بتخطي حاجز الـ 200 مباراة".

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة