Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

هل تعرض سيرجيو راموس للإنذار عن قصد؟ لا يمكن أن يكون قد خطط لهذا

مدافع ريال مدريد كان على موعدٍ مع حيله المعتادة الليلة الماضية

حكم مباراة أياكس وريال مدريد يرفع البطاقة الصفراء لـ راموس لاعب الريال 13 فبراير شباط 2019 خلال دوري أبطال أوروبا بملعب أرينا أمستردام هولندا. (رويترز)

أصبح أسلوب سيرجيو راموس غير النزيه في محاولة كسب ميزات بوسائل غير عادلة جزءا لا يتجزّأ من كرة القدم الحديثة، سواء حين ضرب محمد صلاح أو تسبّب في طرد خوان كوادرادو- وكلاهما حدث في نهائي دوري أبطال أوروبا- إن الشيطان الإسباني بات سيئ السمعة.

هذا هو السبب في أن تصرفاته الغريبة، وتعليقاته اللاحقة، في المباراة الأوروبية التي أقيمت الأسبوع الماضي مع أياكس، لن تكون مُفاجئة لأي أحد على الإطلاق.

فمع بقاء دقيقة واحدة من الوقت الأصلي في مباراة ذهاب دور الستة عشر الأخيرة، قرر قائد فريق ريال مدريد فجأة عرقلة كاسبر دولبيرغ للحصول على بطاقة صفراء ومعها يغيب عن مباراة الإياب.

متهور؟ أحمق؟ غير مقصود تماماً؟ على الأغلب لا.. سارع كثيرون إلى ملاحظة أن راموس، الذي كان يمتلك بطاقتي إنذار قبل مواجهة أياكس، كان يعرف ما يفعله، لأن إيقافه في المباراة المقبلة سيُقلل خطر فقدانه أي مباريات في وقت لاحق من المسابقة– حيث سيمسح باقي بطاقات إنذاره بعد ربع النهائي.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

 

ومع ذلك، فإن تصرّفه خطير حيث أن قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تنصّ على إمكانية إيقاف اللاعب الذي يتعمّد الحصول على بطاقة صفراء، لمباراتين.

وبدا أن هذا قد غاب عن ذهن راموس عندما قال للصحفيين في أعقاب المباراة مباشرة "سأكون كاذباً إن قلت إنني لم أُجبر الحكم على إنذاري".

ولكن، بعد أن تذكر موقفه، قال المدافع في وقت لاحق إن الحديث عن تعمّده الحصول على البطاقة الصفراء يؤذيه، وأصرّ على "أنني لم أُرغم الحكم على إنذاري".

وعلى حد تعبيره "في لعبة كرة القدم هناك العديد من التوترات والأحاسيس والنبضات، وعليك اتخاذ قرارات في ثوانٍ، أفضل ما في اليوم هو النتيجة، والأسوأ أنني لن أتمكن من مساعدة زملائي في المباراة المقبلة".

وقال الناقد مارتن كيون إنه "من الواضح جدًا" أن راموس كان يتطلع إلى الحصول على إنذار حينما عرقل دولبيرغ.

وتعرّض داني كارفاخال للإيقاف مباراتين من (يويفا)، وقتما قيل إنه تعرض للإنذار عن قصد في الدقيقة الأخيرة من الفوز 6-0 على أبويل نيقوسيا في دوري الأبطال خلال الموسم الماضي.

راموس، لا يتغير أبداً.

© The Independent

المزيد من رياضة