Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

جوني ديب يخسر قضائياً أمام "ذي صن"

أخفق فريق الدفاع عنه في إقامة محاكمة جديدة

الخسارة القضائية الثانية لجوني ديب خلال أقل من ستة أشهر (أ ف ب)

خسر النجم الهوليوودي جوني ديب، الخميس، الدعوى ضد صحيفة "ذي صن" التي أوردت معلومات عن تعنيفه زوجته السابقة أمبير هيرد. وأخفق فريق الدفاع عنه في إقناع القضاء البريطاني بإقامة محاكمة جديدة أمام محكمة الاستئناف.

وهذه الخسارة القضائية الثانية لنجم "بايريتس أوف ذي كاريبيين" خلال أقل من ستة أشهر، إذ خسر في الثاني من نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 الدعوى التي رفعها ضد مجموعة "نيوز غروب نيوزبيبرز" الناشرة لصحيفة "ذي صن" بتهمة تشويه السمعة.

وكانت الصحيفة نشرت في أبريل (نيسان) 2018، مقالة تحدثت فيها عن تعنيف الممثل لزوجته السابقة 14 مرة، وهي اتهامات ينفيها ديب.

وكشف محامي الممثل، أندرو كالديكوت، عن "أدلة جديدة" تثبت أن أمبير هيرد (34 عاماً) كذبت في قولها إنها تبرعت لجمعيات بمبلغ 7 ملايين دولار تقاضته إثر إتمام الطلاق، بهدف استثارة التعاطف معها.

وقال المحامي إن هذا الادعاء كان "كذباً محسوباً بهدف التلاعب"، موضحاً أن هذه المعلومات كانت لتؤثر في نظرة القاضي إلى عناصر الأدلة المقدمة من الممثلة، لو أنها توافرت خلال المحاكمة أمام المحكمة العليا في لندن.

وأشار المحامي إلى أن أدلة الممثلة كانت "ترمي بما لا يقبل الشك إلى إظهارها بمظهر المرأة الفاضلة والضحية".

ونفى ممثل مجموعة "نيوز غروب نيوزبيبرز"، آدم وولانسكي، هذه الاتهامات. وإثر الحكم الذي وصفه بأنه "سريالي"، اضطر الممثل الأميركي البالغ 57 عاماً إلى التخلي عن دوره في الفيلم المقبل من سلسلة "فانتاستيك بيستس" المقتبسة من قصص للكاتبة ج. ك. رولينغ، مؤلفة كتب "هاري بوتر".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال محامي ديب إن القاضي كان له رأي "مؤيد بشدة" لأمبير هيرد منذ البداية، وقد رد "بصورة ظالمة" أدلة ضدها، بينها تسجيلات تقرّ فيها بضرب الممثل.

وبعد رفض هذا القاضي منح الإذن باستئناف الحكم، لجأ ديب مباشرة إلى محكمة الاستئناف. ولانتزاع الحق في محاكمة ثانية، يتعين على محامي ديب الاستناد إلى أدلة جديدة لم يقدمها أمام محكمة البداية، وفق ما أوضح القاضي نيكولاس أندرهيل في فبراير (شباط) الماضي.

وكانت المحاكمة التي أقيمت الصيف الفائت وحضر ديب وطليقته جلسات كثيرة منها، تطرقت إلى تفاصيل محرجة عن حياتهما الخاصة، بما في ذلك إدمان ديب المخدرات واتهاماته لأمبير هيرد بالخيانة.

وأقر الممثل الأميركي بتناوله المفرط للكحول والمخدرات، لكنه قال إنه لم يضرب زوجته يوماً، وقد حظي في هذه النقطة بدعم شريكتيه السابقتين فانيسا بارادي وواينونا رايدر من خلال شهادات خطية قدمتاها للمحكمة، بينما اتهم في المقابل الممثلة في "ذي دانيش غيرل" و"أكوامان" بضربه.

أما أمبير هيرد التي كانت تشارك في المحاكمة بصفة شاهدة، فقد أصرت على أقوالها منددة بعرض "أكثر التفاصيل الصادمة والحميمة" لحياتها مع ديب أمام القضاء، و"نشرها في العالم أجمع".

وقد تعرف ديب على أمبير هيرد خلال تصوير "ذي رام دايري" في العام 2011، وتزوجا في فبراير 2015 في لوس أنجليس، وتطلقا مطلع العام 2017 وسط ضجة إعلامية كبيرة.

وتحدثت الممثلة وقتها عن "سنوات" من العنف "الجسدي والنفسي"، وهي اتهامات نفاها ديب نفياً قاطعاً.

وقد أطلق جوني ديب مساراً قضائياً آخر ضد أمبير هيرد في الولايات المتحدة.

اقرأ المزيد

المزيد من منوعات