Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

الإمارات تؤكد أن الشيخة لطيفة تتلقى الرعاية في منزلها

نشرت "بي بي سي" فيديو لابنة حاكم دبي تقول فيه إنها "رهينة في فيلا تحولت إلى سجن"

لقطة من مقطع فيديو للشيخة لطيفة إحدى بنات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم (أ ب)

قالت الإمارات، الجمعة 19 فبراير (شباط)، إن الشيخة لطيفة، إحدى بنات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تتلقى الرعاية في المنزل، وحالتها تتحسن، في وقت طلب فيه مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان من البلاد دليلاً على أنها على قيد الحياة في ظل تنامي القلق الدولي في شأن مصيرها.

وكان برنامج "بانوراما" للتحقيقات الاستقصائية، الذي تبثه هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، قد نشر الثلاثاء مقطع فيديو قال إنه للشيخة، تقول فيه إنها "رهينة في فيلا تحولت إلى سجن".

التغطية الإعلامية "لا تعكس الحقيقة"

وفي ضوء الأنباء، قالت السفارة الإماراتية في لندن، في بيان الجمعة، إن "عائلتها أكدت أنها تتلقى الرعاية في المنزل بدعم من عائلتها والأطباء".

وأضاف البيان الذي حصلت وكالة "رويترز" على نسخة منه من وزارة الخارجية، أنها "تواصل التحسن، ونأمل في أن تعود إلى الحياة الطبيعية في الوقت المناسب". وقالت السفارة، إن التغطية الإعلامية "لا تعكس الوضع الحقيقي للشيخة لطيفة".

 

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

في وقت سابق، الجمعة، قالت ليز ثروسيل، المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، في إفادة عبر الإنترنت من جنيف "أثرنا مخاوفنا في شأن الوضع في ضوء أدلة الفيديو المقلقة التي ظهرت هذا الأسبوع. وطلبنا مزيداً من المعلومات والتوضيحات حول وضع الشيخة لطيفة الحالي".

وأضافت أن المفوضية اتصلت بالبعثة الدائمة للبلاد في جنيف الخميس. وتابعت "نظراً إلى المخاوف البالغة في شأن الشيخة لطيفة، طلبنا أن يكون لرد الحكومة أولوية. طلبنا دليلاً على أنها على قيد الحياة"، مضيفةً أن المفوضية ستواصل مراقبة الوضع عن كثب.

هرب لطيفة

وأثارت الشيخة لطيفة اهتماما في عام 2018، عندما نشرت جماعة حقوقية تسجيلاً مصوراً لها وهي تصف محاولتها الهرب إلى خارج دبي.

وقالت لطيفة في التسجيل الذي بثته "بي بي سي" ضمن برنامجها "بانوراما"، الثلاثاء: "أنا رهينة، وهذه الفيلا تحولت إلى سجن". وأضافت "جميع النوافذ مغلقة تماماً، لا يمكنني فتح أي نافذة".

ولم يتسن لـ "اندبندنت عربية" التحقق بشكل مستقل من توقيت ومكان تصوير الفيديو.

اقرأ المزيد

المزيد من العالم العربي