Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

معارض لأردوغان يطلق حزبا سياسيا جديدا

محرم إنجه منافس سابق للرئيس التركي

قدّم محرم إنجه استقالته من حزب المعارضة الرئيس في تركيا (رويترز)

قدّم منافس سابق للرئيس التركي رجب طيب أردوغان استقالته من حزب المعارضة الرئيس في البلاد لإطلاق حزب جديد، معيداً بذلك تركيب المشهد السياسي قبل عامين من الانتخابات الرئاسية.

وأعلن محرم إنجه خلال مؤتمر صحافي، "سنخلق تركيا حرّة لا تخاف الكلام"، موجهاً انتقادات لاذعة للحزب السياسي الذي يغادره حزب الشعب الجمهوري الاشتراكي الديمقراطي.
وأضاف، "سنحرّر البلاد من هذا الحكم ومن هذه المعارضة التي لا تستطيع تقديم حلول".
وحصل إنجه كمرشح عن حزب الشعب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية عام 2018 على 30.64 في المئة من الأصوات، وخسر أمام أردوغان الذي حصل على 52.59 في المئة من الأصوات.
ونجح إنجه المخضرم في السياسة والخطيب المفوه الذي يحظى بكاريزما تُقارن أحياناً بكاريزما الرئيس التركي، في جمع حشود أثناء تجمعات انتخابية عام 2018، إلا أن كثيراً من الناخبين شعروا بالاستياء لأنه أقرّ بهزيمته ليلة الانتخابات عبر رسالة أرسلها إلى صحافي، بدلاً من إلقاء خطاب أمام مناصريه.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وخلال الشهور الأخيرة، كثّف إنجه الذي كان يمثل الجناح القومي من حزب الشعب الجمهوري هجماته ضد الحزب، معتبراً أنه لا يُدار بشكل ديمقراطي.

واتّهمه "بعدم فهم السياسية الخارجية لأنقرة المتعلقة بشرق المتوسط وليبيا وأذربيجان"، حيث تتهم دول غربية عدة تركيا بالقيام بتحركات عدائية.
وأعلن إنجه أيضاً أن ثلاثة نواب استقالوا أواخر يناير (كانون الثاني) الماضي من حزب الشعب الجمهوري، وانضموا إلى حزبه الجديد الذي سيُكشف عن اسمه خلال الأسابيع المقبلة.
اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار