Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

إحباط عمليتين إرهابيتين في البحرين وضبط المشتبه فيهم

فرق إبطال المتفجرات استطاعت التعامل مع عبوتين متفجرتين وإبطال مفعولهما

العمليتان  استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي (غيتي)

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية أن أجهزتها الأمنية تمكنت من إحباط "عمليتين إرهابيتين" استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي بعد إبطالها عبوتين متفجرتين تم وضعهما في الموقع قبل أيام، في حين تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبه فيهم".

وقالت الداخلية، في بيان نشرته على موقعها، أمس السبت، إنه "في إطار الجهود الأمنية المبذولة لحفظ الأمن، تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية، بالتعاون مع جهاز الاستخبارات الوطني، من إحباط عمليتين إرهابيتين، استهدفتا تفجير جهازين للصراف الآلي تابعين لأحد البنوك الوطنية في منطقتي النعيم وجدحفص بالعاصمة".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف البيان، أن "فرق إبطال المتفجرات استطاعت التعامل مع عبوتين متفجرتين، وإبطال مفعولهما، بعد أن تم وضعهما في الموقعين بتوقيتين مختلفين من صباح الأربعاء 3 فبراير (شباط) الحالي لغرض إرهابي".

وفي حين لا تزال الأجهزة الأمنية في البحرين تسعى للبحث والتحقيق في الواقعة، أكدت الداخلية أنها تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المشتبه في ارتكابهم الواقعتين، مؤكدة أنه تم تأمين الموقعين، كما أن "طواقم مسرح الجريمة والمختبر الجنائي والجهات المختصة الأخرى أجرت المعاينة ورفع الأدلة المادية، الأمر الذي أسفر عن ظبط المتورطين في العملية الإرهابية". 

وأحالت السلطات المشتبه فيهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية، حسبما ذكره البيان الذي جاء فيه، أن التحريات الأولية دلت على أن العمليتين تم تنفيذهما من خلال توزيع الأدوار بينهم بعد الإعداد لهما بالاتفاق والتخطيط والتنفيذ بين عدد من المتورطين محاولة تنفيذ العمليتين الإرهابيتين.

اقرأ المزيد

المزيد من الأخبار