Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

ساوثامبتون يلجأ إلى الشرطة لمواجهة الإساءة العنصرية

حدد عدداً من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي الموجهة ضد لاعبه أليكس جانكويتز

شعار مناهضة التمييز العنصري في الدوري الإنجليزي الممتاز (الموقع الرسمي للدوري)

لجأ نادي ساوثامبتون إلى الشرطة بشأن إساءة عنصرية استهدفت لاعبه أليكس جانكويتز عبر الإنترنت.

وطُرد لاعب خط الوسط البالغ من العمر 19 سنة في الدقيقة الثانية من مشاركته الأساسية الأولى مع النادي الذي خسر بنتيجة 9-0 أمام مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز، مساء الثلاثاء.

وورد في بيان صادر عن ساوثامبتون مساء الأربعاء (3-2-2021)، "يمكن لنادي ساوثامبتون لكرة القدم أن يؤكد أنه حدد عدداً من المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي التي توجه إساءة عنصرية إلى لاعب خط الوسط أليكس جانكويتز البالغ من العمر 19 سنة، بعد نتيجة الليلة الماضية أمام مانشستر يونايتد".

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وأضاف "لن يُسمح بالإساءة بأي شكل من الأشكال في ساوثامبتون، حيث يفخر نادينا بطبيعته الشاملة، والمشجعون الذين ينحدرون إلى مثل هذه الطرق البغيضة والقديمة غير مرحب بهم كمشجعين لساوثامبتون أو في أي مكان آخر في كرة القدم، سيستمر النادي في القتال كل يوم لإبعاد هؤلاء الأشخاص من رياضتنا ومجتمعنا، من أجل حماية لاعبينا وموظفينا ومشجعي ساوثامبتون وأنصار كرة القدم في جميع أنحاء العالم الذين يعترفون ويحتفلون بالتنوع الذي يجعل كرة القدم لعبة خاصة".

وأوضح البيان "ينقل النادي جميع الرسائل المسيئة إلى شرطة هامبشاير ونأمل في أن يتمكنوا من إبعاد هؤلاء الأفراد بشكل دائم عن مجتمع كرة القدم".

وتأتي هذه الأخبار في نفس الأسبوع الذي تعرض فيه لاعبو مانشستر يونايتد، ماركوس راشفورد وأنتوني مارسيال وأكسل توانزيبي لإساءات عنصرية عبر الإنترنت.

وفي غضون ذلك، أبلغ وست بروميتش عن إساءة عنصرية للاعب خط الوسط رومين سويرز، مما أدى إلى اعتقال مرتكب الواقعة، وكتب رومان أبراموفيتش مالك تشيلسي إلى لاعبيه لتقديم دعمه لهم بعد الإساءة العنصرية للمدافع ريس جيمس.

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة