Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.

سولسكاير يطالب بقواعد صارمة لمنع الإساءة العنصرية

تم استهداف أكسيل توانزيبي وأنتوني مارسيال بعد هزيمة شيفيلد يونايتد

أولي غونار سولسكاير المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي (رويترز)

دعا أولي غونار سولسكاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، إلى محاسبة منصات وسائل التواصل الاجتماعي بعد تعرض لاعبي فريقه أكسيل توانزيبي وأنتوني مارسيال لإساءات عنصرية عبر الإنترنت في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وأدت هزيمة يونايتد المفاجئة بنتيجة 2-1 أمام شيفيلد يونايتد، مساء الأربعاء، إلى توجيه الإساءة إلى توانزيبي ومارسيال في التعليقات المنشورة على "إنستغرام" بعد المباراة.

ودان نادي أولد ترافورد أولئك الذين يقفون وراء المنشورات على أنهم "حمقى طائشون"، وأعرب عن تضامنه مع اللاعبين المتأثرين، وكرر سولسكاير تلك المشاعر قبل رحلة نهاية الأسبوع إلى أرسنال.

اقرأ المزيد

يحتوي هذا القسم على المقلات ذات صلة, الموضوعة في (Related Nodes field)

وقال "إنه أمر لا يصدق أنه ما زال لدينا هذه المشاهد، هذا الانتهاك في عام 2021، لقد خضنا حملتنا لفترة طويلة الآن مع الدوري الممتاز، وأعتقد أنه يعمل، ولكن لا يزال هناك بعض الأشخاص الذين لم يصل إليهم. إنهم يختبئون خلف وسائل الإعلام الاجتماعية، وهم مجهولون، وهذا أمر غير مقبول ومثير للاشمئزاز".

أضاف أنهم "ليسوا من مشجعي مان يونايتد عندما يحدث هذا منهم. نحن جميعاً نقف وراء كل لاعب من لاعبينا. أكسيل بخير. لقد تحدثت إليه، وبالطبع هذا ليس لطيفاً، لكنه فتى قوي، وشخصيته قوية، ولقد حصل على دعم من عائلته، ونحن كعائلة أخرى في النادي، زملاؤه في الفريق هم عائلته كذلك، إنه ليس شيئاً لا تتوقع رؤيته الآن، ولكنك لا تتفاجأ بحدوثه، عليك أن تشعر بالأسف تجاه هؤلاء الأفراد".

وأثار الحادث احتمال مواجهة شركات التواصل الاجتماعي لوائح حكومية أكثر صرامة، حيث أشارت تقارير، الجمعة، إلى أن أمثال "تويتر" و"فيسبوك" يمكن أن يتحملا المسؤولية القانونية عن الانتهاكات العنصرية المنشورة على منصاتهما.

ورحب سولسكاير بالعقوبات واللوائح الأكثر صرامة، وقال "أعتقد أن منصات وسائل التواصل الاجتماعي بحاجة إلى النظر. إذا كان بإمكانك إنشاء حساب مجهول وإساءة معاملة الأشخاص، فهذا ليس صحيحاً، وسنعمل مع الجميع لوقف هذا الهراء".

© The Independent

اقرأ المزيد

المزيد من رياضة